متعبة من حياتي
أشعر بتعب من حياتي حقًا أريد أن أعود كما كنت ... لا أعلم هل أنا مصابة بمرض نفسي أو لا؟؟... ذهبت إلى عيادة نفسية مرة واحدة وصفت لي دواء ولم أتناوله وقالت أن لدي قلق نفسي ... وخضعت قبلها لعلاج سلوكي عن بعد لأشهر وشعرت بتحسن .. الآن أنا أتواصل مع طبيب نفساني عن بعد وصف لي سيروكسات قمت بتناوله 4 أشهر بشكل منتظم الآن أصبحت أقطعه أيام وأرجع له.
أغسل يدي كثيرا عندما أخرج من الحمام 3 مرات أو أكثر أو عندما ألمس شيء أشعر أنه متسخ .... يدي أصبحت جافة وتشققت وأحيانا تنزف يدي دما ولكن قليلا .... الآن أصبحت بشرة يدي أفضل وأحاول وضع الكريم دائما ... لا أستطيع رمي القمامة أشعر أنني أريد الاستحمام بعد ذلك، أجعل شخصا آخر يقوم بذلك.
أنا شخص فوضوي وغرفتي وأشيائي فوضوية ولكن أغسل يدي كثيرا وعندما أصاب بتوتر أيضا .. فوط الاستحمام أشعر أحيانا أنها متسخة وأقوم بشراء جديدة ورمي القديمة .. أشعر بصعوبة في أداء المهام اليومية مثل الطبخ والتنظيف لأني سأقوم بغسل يدي كثيرا وأستحم أحيانا ...
قريبتي تقوم بتنظيف الأطباق ولكنها لا تغسل الأطباق جيدًا ويوجد فيها بقايا طعام وأضطر لغسلها مرة أخرى. أشعر بالامتنان والشكر لها لأنها تقوم بتنظيف الأطباق لأنني أشعر بالكسل والتعب عند القيام بذلك .. ولكن أتمنى أن أملك الطاقة للقيام بذلك وأنظفها بشكل أفضل ..
حقًا متعبة من أشياء كثيرة .. لدينا مخزن دخله فأر .. ويوجد فيه فضلات الفأر ... قمنا بإحضار عاملة لتساعدنا لتنظيفه .. ولكن الفأر دخل مرة أخرى وقمنا بتنظيفه ... ويوجد به مواد غذائية أهلي يرفضون رمي المواد الغذائية على رغم أنها منتهية الصلاحية أيضا .. ويقومون باستهلاكها أشعر بالغضب منهم ... يقولون أنها لم تتسخ لأنها بداخل العلب وأن الأشياء لا تنتهي صلاحيتها بتاريخ الانتهاء.
حقًا أشعر بالغضب من أهلي ... في حياتي أكلت الكثير من الأشياء المنتهية الصلاحية ولم أهتم أبدا لتاريخ الانتهاء ما دام الطعم والشكل والرائحة جيدة ... عندما أفكر بالأشياء التي استخدمتها أشعر بالغضب حقًا ... استخدمت حليب بودرة وكان منتهي الصلاحية وكان يوجد به بعض السوس ولكني أزيله وأستخدمه والزيت كان يوجد بأعلى العلبة سوس والسكر أيضا كان يوجد بس دود وسوس والرز وأشياء أخرى.
يكون عندنا منتجات زائدة عن الحاجة ولا نستهلكها ثم نخزنها بشكل سيء وبعد ذلك نستهلكها ... الآن أصبحنا لا نستخدم الكثير من المواد الغذائية الزائدة عن الحاجة ونبقيها لسنة ... لأن في السابق كان أقاربنا كل سنة يحضرون لنا مواد غذائية بالجملة زائدة عن حاجتنا تكفي أكثر من سنة.. وتنتهي مدتها ونستخدمها رغم ذلك ...
أنا الآن توقفوا عن إحضار ذلك ... حقًا عائلتي فوضوية وأنا متعبة منهم ... دائما نشتري أغراضا ومن سوء التخزين تتلف ... أريد أن نصبح مرتبين وأقل فوضوية.... أريد أن أحضر عاملة منزلية ولكن تكلفة مادية بالنسبة لي ... وفي السابق أحضرنا عاملة لأشهر ولكن لم نستفد كثيرا منها لأننا لا نقوم بتوجيهها بالشكل الصحيح.
يوجد عندي الكثير من الملابس المتسخة .. أقوم فقط بغسل الملابس التي أحتاجها .. دولاب الملابس لا أضع فيه ملابسي دوما ولا أقوم بترتيبها ... أتمنى حقًا أن يكون البيت مرتبا ونظيفا .. البيت مليء بالطاقة السلبية وأشعر أني وأهلي مصابين بالاكتئاب والكسل
حقًا لا نستطيع القيام بالكثير من الأشياء ...
أصبنا بمشاكل وصدمات نفسية قوية ربما كانت هي السبب في ذلك
28/12/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "J.n" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
أراحك الله من كل تعبٍ ويسر لك سبيل العلاج الصحيح، إذ يبدو رغم تلقيك العلاج السلوكي واستعمالك واحدا من عقاقير الم.ا.س.ا وإقرارك بحدوث بعض التحسن يبدو أن الحالة ما تزال بحاجة إلى كثير من العمل العلاجي مع مختص.... فأنت تخبرين عن قهور التحاشي والغسيل وغيرها والتي ما تزال مستمرة معك، وهو ما يعني احتياجك لمزيد من العلاج.
في إفادتك إشارات واضحة إلى أن عرْض الوسواس القهري الذي تعانين منه ما زلت هو وسواس التلوث الغسيل القهري و.ت.غ.ق كما أن فيها ما قد يشير إلى وجود بعض أعراض الاكتناز القهري في الأسرة بشكل أو بآخر... إلا أن المقابلة الواقعية مع طبيب نفساني قد تكشف تشخيصا أشمل من اضطراب وسواس قهري، أي يمكن أن تكون أعراضك هذه جزءًا من اضطراب آخر غير الوسواس القهري.
تصفين نفسك وعائلتك بالفوضوية، وهذا يحتاج حقيقة إلى تقييم أعمق من قبل المعالج ولا يشير عادة إلى مرض على عكس ما يمكن أن يشير إليه فرط التنظيم والترتيب والدقة....إلخ.... وأما مسألة الطاقة السلبية التي ترينها تملأ البيت فلعلها بسبب اكتئابك أنت ولا نستطيع الحكم على حالة أفراد الأسرة إلا في حال خضوعهم للتقييم النفساني.
بعض الناس لا يجدون العلاج بالع.س.م عبر الإنترنت كافيا أو ربما لا يتفاعلون معه بالطريقة الصحيحة أو بالمستوى الكافي من الالتزام عند تطبيق المهام السلوكية.. عليك أن تبحثي جديا عن معالج متخصص ومدرب على معالجة الموسوسين عبر الإنترنت.... ولذلك فالنصيحة هي البحث الدؤوب عن معالج ذي خبرة كافية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات