وسواس الذنب التعمق القهري : و.ذ.ت.ق النموذج
وسواس قهري
أشكركم على الرد على استشارتي السابقة، ولكنني أريد على الأقل خطوات إرشادية تعينني على التعامل مع مثل هذا الوسواس اللعين في مثل هذه الظروف التي لا تسمح لي بزيارة الطبيب.
هل هناك حل غير التجاهل لأنني كلما تجاهلت زاد تأنيب الضمير وزاد طلب الوسواس في أن أسأل عن الحكم الشرعي أو أقرأ في الفتاوى، وحسب ما يقول لي فإنه يخبرني أنني سأرتاح بعد ذلك!!
حتى أنني بدأت في قراءة بعض الكتب عن الله لأصحح الصورة الموجودة لدي وأعزز أشياء مثل أنه غفور ورحيم.
ولكن أعتقد أن المشكلة لدي مرضية فلم يكن لدي خطب في هذه الناحية قبل إصابتي بالوسواس.
11/1/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Shaiam" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تسألين (هل هناك حل غير التجاهل) والحقيقة هي لا حل للوسواس بغير التجاهل... ويجب أن تكوني مستعدة لردة فعل الوسواس بعد إصرار المريض على التجاهل... ومنها أن يحاول إثنائك عن التجاهل من خلال اللعب على أوتار عواقب التجاهل كتأنيب الضمير أو الاستهانة بالكفر أو ضرورة التأكد من الحكم الشرعي ... وطبيعي أن يضحك عليك بأنك ستستريحين إن نفذت ما يطلب منك ... ويفترض يا "Shaiam" يا ابنتي أن تكوني عارفة بأنه لم يكن بالناصح الأمين الحريض عليك أبدا ولن يكون.
اقرئي على مجانين:
وسواس العقيدة كيفية التتفيه والتجاهل
طريقة تجاهل الوسواس القهري
وسواس الكفرية : العلاج بالتجاهل
وساوس عقيدة أو نية طريقة التجاهل هي هي !
ومن المؤكد أن قراءاتك عن صفات الله عز وجل ستفيدك حتى وإن لم تكن لديك مشكلة فيها قبل الوسواس، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.