وسواس قهري أم أشمل ؟ للكفر لا مدخل !
مرض أم تمرد وكفر وسوء الخاتمة**
السلام عليكم، شكرا لكم واعذروني على رسائلي الطويلة، أردت أن أفصل في حالتي حتى تساعدوني ربما نفسي تتوقف وتتوب، لا أعرف لماذا أتحدث بنفسي بتلك الطريقة كفرية تلقائية في ذات الله لا أتوقف عن أفكار تجديفية لا أستطيع أن أتوقف حتى وإن حاولت، أحيانا أقول أنا لست هكذا أحس برفض طريقتي في الحديث، وأحيانا أستشعر عظمة الله وإيماني فأستغفر الله وأتوب رغما أن السب يكون داخلي وأنا التي أتعمد حديث سب
والله كأنه أصبح التطاول على الله في ذاتي كأنه كلام عادي أقوله والله نادمة لكن لا أستطيع أن أرجع كما كنت وأنا كنت أصلي ومؤمنة آاااااه من إيمان إلى كفر آاااااه يا ليتني أستطيع أن أنقذ نفسي، والذي يخيفني أكثر عندما أحس بمشاعر تكبر وعدم رفض الحديث القبيح أصبحت إنسانة شيطانة قاسية متمردة متطاولة كافرة، أرجوكم كيف أرجع مؤمنة ساعدوني!!!!
عندما أرجع لرشدي أخاف وأبكي لكن لا أستطيع التغيير ساعدوني أنا أتعمد الحديث الكفري ومشاعر كافرة إنسانة شيطانة ماذا تساعدوني آه والله خايفة من النار لكن لا أستطيع أن أرجع كما كنت وخايفة من أن أكمل حياتي هكذا دقيقة مؤمنة ودقيقة كافرة!! أتعجل على نفسي في حالة لم تحكموا علي بأني متمردة وأني كافرة إنما مريضة هل سأحاسب وإن قلتوا لي أنت أصبحت هكذا خبيثة وكافرة أرجوكم قدموا لي نصائح لعلي أستشعر وأرجع مؤمنة وأتوقف عن السب الذي أقوله
في الأخير شكرا لكم أريد فقط أن تشخصوا حالتي وأن تدعوا لي في صلاتكم
لعلي أهتدي بعدما كان إيماني كبيرا وكان الله أعظم ما في حياتي!!!!
11/1/202
** النص الأصلي كما وصلنا:
مرض أم تمرد وكفر وسوء الخاتمة
السلام عليكم، شكرا لكم واعذروني على رساؤلي طويلة ،اردت ان افصل في حالتي حتى تساعدوني ربما نفسي تتوقف وتتوب،لا اعرف لماذا اتحدث بنفسي بتلك طريقة كفرية تلقاؤية في ذات الله لا اتوقف عن افكار تجديفية لا استطيع ان اتوقف حتى وان حاولت ،
احيانا اقول انا لست هكذا احس برفض طريقتي في حديث ،واحيانا استشعر عظمة الله وايماني فاستغفر الله واتوب رغما ان سب يكون داخلي وانا التي اتعمد حديث سب والله كان اصبح تطاول عن الله في ذاتي كانه كلام عادي اقوله والله نادمة لكن لا ااستطيع ان ارجع كما كنت وانا كنت اصلي ومؤمنة اه من ايمان الى كفر اه ياليتني استطيع ان انقذ نفسي،و الذي يخيفني اكثر عندما احس بمشاعر تكبر وعدم رفض حديث قبيح اصبح انسانة شيطانة قاسبة متمردة متطاولة كافرة
ارجوكم كبف ارجع مؤمنة ساعدوني عندما ارجع لرشدي اخاف وابكي لكن لا تستطيع تغير ساعدوني حديث كفري اتعمده و مشاعر كافرة انسانة شيطانة ماذا تساعدونني اه والله خايفة من نار لكن لا استطيع ان ارجع كما كنت وخايفة من ان اكمل حياتي هكذا دقيقة مؤمنة ودقيقة كافرة،اتعجل على نفسي في حالة لم تحكمو علي باني متمردة واني كافرة انما مريضة هل ساحاسب
وان قلتو لي انت اصبحت هكذاخبيثة وكافرة ارجوكم قدمو ا لي نصاؤح لعلي استشعر وارجع مؤمنة واتوقف عن سب الذي اقوله في اخير شكرا لكم اريد فقط ان تشخصوا حالتي وان تدعو لي في صلاتكم لعلي اهتدي بعدما كان ايماني كبير وكان الله اعظم في حياتي
11/1/202

رد المستشار
المتصفحة الفاضلة "كريمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لم تضيفي مع الأسف إلا استمرارا في وصف الحالة التي تعتريك دون أي توضيح لأثرها على فعاليات حياتك اليومية، ولا جديد أضفته فيما يتعلق بالعلاج، وبالتالي زدتنا احتياجا لمعرفة تفاصيل أكثر.
لكن عبارتك الاستفهامية (لا أعرف لماذا أتحدث بنفسي بتلك طريقة كفرية تلقائية في ذات الله لا أتوقف عن أفكار تجديفية لا أستطيع أن أتوقف حتى وإن حاولت) ... تجعلنا ننصحك بأن تقرئي عن قمع الأفكار وعملية العقل الساخرة وكذا فخ العملية الساخرة وقيود الوسواس القاهرة ! .
كذلك تجعلنا نسألك عن وجود تاريخ شخصي أو عائلي لاضطراب العرات أو متلازمة توريت ؟ حيث يظهر السب الكفري أكثر شبها بما تصفين مما نجد في حالات الوسواس القهري غير ذي العلاقة بالعرات؟ و اقرئي على مجانين:
السب الكفري قد يكون عرات توريت !
ومرة أخرى عليك أن تراجعي الطبيبة وأن تخبريني بما فعلت بوصفتها العلاجية، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتفاصيل والتطورات .