وساوس قهرية كفرية : العلاج المتكامل م5
حصار فكري ووساوس قهرية وأشياء أخرى
جزيل الشكر لسيادتكم د وائل أبو هندي على اهتمام حضرتك لمساعدتي في مشكلتي ومراسلتي هذه المرة لأجيب سيادتكم على بعض التساؤلات التي سألتها عن وساوسي الجنسية التي تراودني ومستوى غض البصر لدي وقصة الاستحواذ التي تراودني وأشكو إلى سيادتكم ما أشعر به
مبدئيا الخيالات الجنسية التي تراودني هي لمحه بذيئة تأتي إلى ذهني تجاه خالقي وهي غير مقصودة إطلاقا حاشا لله فلا تمثل لي أي مشكلة والحمد لله فهي داخل الاضطراب الذي أمر به، وغض البصر لدي شيء ضروري أفعله حبا في ربي ولم يعد الجنس يمثل لي مشكلة لأن لدي زوجتي وحياتي الجنسية معها جيدة جدا وإن راودتني مشاكل في الفترة الأخيرة خلال عملية الجماع تتأخر عملية القذف جدا جدا وأحيانا أفشل في القذف ولكن أرجع هذا للأدوية النفسية.
أما بخصوص عملية الاستحواذ وهي المشكلة الكبرى لأنها تقريبا مفتاح حل القضية داخل عقلي فهي ممكن أكون كويس على مستوى المشاعر والأفكار فأجد شيئا يطرق رأسي ويصاحبه ضغط شديد ويضغط عليّ السب وأجد نفسي أرتعش وأقاوم وهذا يسبب لي حزنا بلا حدود أأقاوم شتم خالقي ومولاي أأصارع هذا بالفعل أأعاني هكذا أتحسر وأخاف على ما آل إليه حالي
ثم اضطراب المشاعر وهذا أقصى ما في الأمر يأتيني شعور يصنفه عقلي المضطرب أنه كفر وآخر يصنفه عقلي على أنه ربك غاضب عليك وآخر بالضياع وآخر بالخوف وآخر بالرغبة في الموت وآخر بالخوف من الموت وآخر على أنه يأس.
أنا حزين على حالى ويمر الوقت أتناول أدوية صعبة جدا جلسات نفسية دعاء لله لا ينقطع ليل نهار أموال أصرفها ولا ينصلح حالى فأضيع أكثر وأكثر من عدم الاستجابة أخاف أكثر، مصير الإنسان إلى جنة أو نار وأنا لا أتساهل في هذه الأمور الأمر جد خطير ومصيبتي في ديني التضاد الذي بداخلي غير طبيعي أحب الصلاة وأسب فيها أقرأ القرآن وداخلي أحيانا شعور بالاستهزاء كم أنا كبير العمر وأبكي على حالي.
ملخص الموضوع أنا حزين لأن سجلي الناصع بالبياض كتابي عند الله تلوث بهذا المرض اللعين أريد أن ألقى الله ويقول لي محمد أنت نجحت في اختبار الدنيا أنت عبدي حقا نجحت في رسالتك في الحياة الدنيا صدقني يا سيدي أنا بحاجة للراحة أريد أن أرتاح داخليا ونفسيا من هذه المعاناة.
أشكر سيادتكم مرة أخرى ويكفيني سعة صدر حضرتك في محاولة مساعدتي
وأتمنى أن أراسلكم عما قريب لأقول لك أن الله شفاني، والسلام عليكم
18/1/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل والعزيز "محمد السيد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الواضح أن أحد أسباب استمرار معاناتك هو عدم قناعتك بأنك غير مسؤول أو محاسب بأي شكل عن الأحداث العقلية التسلطية الكفرية أو السب الكفري... ما زلت رغم أنك ترى أن المنطقي هو أنك غير مسؤول والواقع أنك غير مسؤول ما زلت تشعر بالذنب وتخافه! وقد أشرت إلى ذلك في رد سابق عليك.
هذا معناه أنك تحتاج إلى مقاربة معرفية سلوكية تعمل على التداعيات المتعددة لشعور الذنب المفرط الذي ما زلت تترنح منه ... فأنت مثلا تقول أن (ملخص الموضوع أنا حزين لأن سجلي الناصع بالبياض كتابي عند الله تلوث بهذا المرض اللعين) ... والحقيقة أن سجلك الإيماني أمام الله باقٍ على حاله قبل المرض لا يتلوث ولا يتغير إلا إلى الأحسن لأنك مأجور على المعاناة كما يؤجر المؤمن على كل ابتلاء.
فشل القذف بسبب العقاقير العلاجية يمكن جدا إصلاحه من خلال أكثر من طريقة، وعليك أن تفاتح معالجك في الأمر ليتخير لك الأنسب.
وأما ما سميته بعملية الاستحواذ وكذا ما سميته (اضطراب المشاعر) فكلاهما من الأعراض متواترة الحدوث في مرضى وسواس الذنب التعمق القهري ووسواس الكفرية بشكل خاص ... وتذكر أنه لا توجد عاطفة أو شعور اسمه شعور الكفر، لأن الإيمان إنما يكون بالعقل لا بالعواطف وكذا الكفر والعياذ بالله... ما يحدث معك هو أن عقلك يصنف المشاعر البغيضة الناتجة عن الأفكار بهذه الطريقة لكنها أي الطريقة لا تعبر لا عن واقع ولا عن حقيقة.
واصل علاجك وتواصل جيدا مع معالجيك وبإذن الله يقترب الشفاء، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.