بعد أن أصبحت شاذا هل من عودة !؟ م
السقوط في الجحيم
شكرا لحضرتك دكتور "وائل" شكرا لأسلوبك البسيط في الإجابة عن سؤالي شكرا لوقتك في قراءة رسائلي شكرا لحضرتك ولكل من يقدم العون بدون مقابل وبطريقة لينة هينة.
أما بعد أعلم جيدا أنه يجب علي الابتعاد عن المواقع الإباحية والاقتراب من زوجتي ولكن هناك تفاصيل كثيرة لم تعلمها بعد مثل أنني بدأت أشعر أني أقع تحت سيطرة شخص آخر، فكم من مرة قررت فيها التوبة والابتعاد عن تلك المواقع المهلكة والتي شارفت أن أهلك أنا شخصيا بسببها ومع ذلك لا أستطيع، بعد كل قسم وعهد أني لن أعود لها أجد يدي تتحرك بدون إرادتي وتفتح تلك المواقع وأعود لها بكل سهولة، كتير أكون بالعمل وأجد نفسي أترك عملي وأفتح تلك المواقع وفعلا أشعر وكأن يدي تتحرك خارج سيطرتي، مئات أو آلاف المرات التي أقرر فيها عدم العودة للمواقع الإباحية والاستمناء ولكني كنت أعود.
ولكن هذه المرة الجريمة أبشع فأنا أريد الابتعاد عن علاقة محرمة بكل المقاييس ولا أستطيع، الآن فقط أتمنى أن أعود للمواقع الإباحية والاستمناء على ألا أعود لعمل علاقة مثلية مرة أخرى هذا فعلا ما أريده ولكنني لا أستطيع!! فقد عرفت الطريقة لمثل هؤلاء الأشخاص وكيفية التواصل معهم وكلما قطعت كل الطرق التي يمكن أن أصل بها إليهم أجدهم يصلون هم لي وطبعا لا أتردد في العودة والسقوط في جحيم المثلية مرة أخرى...
منذ سنوات السنوات وأنا على هذا الوضع لا أستطيع التحكم في تصرفاتي أولا أريد ترك العادة السرية ولا أستطيع ... ثم يسحبني التيار للإباحية المثلية وأتمنى أن أتوب وأترك الإباحية المثلية والاستمناء عليها فلا أستطيع ... ثم يسحبني التيار مرة أخرى ولكن لأغرق هذه المرة في (جحيم المثلية) لأعود في نفس الدوامة من جديد، أريد أن أخرج من كل هذا ولا أستطيع!!!
حضرتك نصحتني لازم أهجر المواقع الإباحية والعلاقات المثلية وأعود لزوجتي وهذا تماما ما أعرفه مسبقا دكتور ولكني لا أعرف كيف أفعل هذا فقد تخطيت مرحلة التحكم في نفسي والآن هي من تتحكم في،،، نصحتني أنه يمكن أن يساعدني صديق في ذلك وهل تتخيل دكتور "وائل" أنني أستطيع أن أبوح بما داخلي لأي شخص مهما كان قريبا مني؟؟ الذي بداخلي ويقتلني كل يوم لا يستطيع أحد غيري تقبله، إن قلته لأي صديق سوف يبتعد عني وربما يقول للآخرين عما أنا به.
دوامة لا أستطيع الخروج منها منذ أن عرفت طريق الاستمناء ثم الإباحية ثم المثلية وربما يوجد ما هو أسوأ سوف يحدث لي
لذا أرجو منكم ساعدوني بأي طريقة وأنقذوني قبل أن أجد نفسي عبرة لمن لا يعتبر ويتبرأ مني كل من يعرفني
أنقذوني وأخبروني بخطوات عملية أقوم بها للخروج مما أنا فيه وأعود لدنيتي وحياتي
21/1/2022

رد المستشار
شكراً على متابعتك.
هناك حقيقة يجب أن تدركها وهي أن التعامل مع مشكلة توجهك المثلي وممارستك العلاقات المثلية لا يخضع إلا لإرادتك وتقييمك الموضوعي لاحتياجاتك النفسانية والعاطفية والاجتماعية. الحقيقة أن الطبيب النفساني أصبح يتحرج من مناقشة مثل هذه الأمور لأن التوجه المثلي بحد ذاته ليس اضطراباً نفسانياً.
هناك بعد أخلاقي ثقافي للتوجه المثلي يختلف من ثقافة إلى أخرى ومن مجتمع إلى آخر ومن تاريخ إلى آخر، ويكفي عليك وعلى أي إنسان يتكلم العربية أن يراجع تاريخ المجتمع العربي الإسلامي عبر العصور. في نفس الوقت هناك بعد غريزي وآخر أخلاقي في تفاعل مستمر يؤدي إلى نوع من التنافر المعرفي على الإنسان أن يحسمه وهذه ليست مهمة طبيب أو معالج نفساني وإنما مهمة الإنسان نفسه.
أما استشارتك فعلى أي مستشار دراسة إطارها قبل دراسة محتواها. تتميز الاستشارة باستعمال مصطلحات عاطفية بإفراط مثل "الجريمة، يدي تتحرك خارج سيطرتي، ساعدوني وأنقذوني... وغيرها" هذا الإطار يوحي بتوجهك لوضع إطار مشكلة شخصية في إطار درامي تعلم جيداً بأن لا يوجد طبيب نفساني قادر على تغيير توجه جنسي مثلي تستمتع به، ولكن تراسل الموقع وربما غيره من أجل خداع نفسك والتخلص من التنافر بحجة أن "لا يوجد أحد يستطيع إنقاذك من التوجه المثلي" هذا في الحقيقة هو السبب الوحيد الذي يفسر لماذا يراسل إنسان الموقع للحصول على رد لم ولن ينجح في تغيير التوجه الغريزي لإنسان.
نصيحة الموقع هو أن تحسم هذا الأمر بنفسك.
وفقك الله.