استنجاء البنات : نجاسة × لزوجة × انتقال !! م3
السيطرة على الوساوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الذي لاحظته خلال تلك الأيام أنني عندما أستيقظ دائما أشعر بالخوف هل حلمت شيئاً أم لأ وأتأكد من المنطقة هل بها شيء أم لا؟! المشكلة أنني أكون نائمة ولا أعلم هل حصل فتور أم لأ وهل نزل مني أو لا كما قلت لك لا أتأكد إلا إذا مسحت المنطقة بمنديل غير ذلك لايظهر لايكون كثيراً وبسبب ذلك أصبحت أستيقظ وأتأكد من المنطقة اليوم استيقظت وكنت أريد التأكد ولكن لم أستجب وقضيت حاجتي سريعاً دون تأكد.
وأيضاً أنا لا أعرف الفرق بين المني والمذي، في مرة استيقظت ومسحت المنطقة بمنديل وشميت الرائحة وقلت أنه مني وذهبت لأختي المتزوجة كي أتأكد ولكن قالت لا توجد رائحة! ولكن كنت متأكدة أنها كانت هناك رائحة فلا أعلم هل بدأت أتوهم أم لا! قلت في نفسي إذا تذكرت الحلم أو أحسست بشيء عندها سأتأكد فهل سيكون فعلي صحيح؟
الشيء الآخر أني أحياناً أستيقظ وأشعر أن المنطقة تنبض وكأن أحداً قد لمسها مع أنني لا أتذكر أنني حلمت فلا أعلم ماهو السب؟
بالنسبة لمسألة النجاسة الجافة لم أستوعبها أصبحت عندما أمر من كيس القمامة وملابسي تأتي عليه أشك مع العلم أني متأكدة أنه لم يصبها شيء وأيضاً القطط عندما تضع مؤخرتها على الملابس أتوجس وأتأكد من الملابس ولا أجد شيء وكذلك عند لمس المقابض أشم رائحة يدي ولا أجد شيء ولكن تبقى الوساوس تأكل مخي ولا أرتاح إلا إذا قمت بتغييره أو غسلت يدي وأيضاً لا أعلم مكان المنطقة التي شكيت بها ف أضطر للتأكد من لبسي بالكامل
أعلم أن الجاف لا ينقل النجاسة لجاف ولكن عقلي لا يستطيع الاستيعاب أو التجاهل. هنالك وساوس أخرى في البسملة والصلاة وغيرها ولذلك تجتمع الوساوس جميعها في رأسي وتأتيني أفكار كثيرة حتى لا أستطيع التركيز في شيء واشعر بضغط قوي على عقلي وأبكي. بالنسبة للبسملة والتكبير فأشعر أنها ثقيلة على لساني وعندما أنطقها أشعر أنني غير واعية وأعيدها من جديد .
وأيضاً الفاتحة والتشهد والصلاة على النبي أنا أعلم أنني أقولها ولكن عقلي لايستوعب بمعنى أنني أقولها وأشعر أنني لم أقلها وعندما أنتهي تكون ذاكرتي مشوشة فأضطر أن أعيدهم .لا أعلم هل هناك سبب آخر أم لا!!
لأنني تعرضت لضربة على رأسي وليست واحدة بل تقريباً ٥ مرات فلا أعلم!!
هل سبب عدم استيعابي بسببها أم بسبب الوسواس أم بسبب نقص الفيتامينات؟
28/1/2022

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "سماح"، وأهلًا وسهلًا بك مرة أخرى
يا عيني عليك! كل مرة تضيفين لنا وسواسًا جديدًا!! وقطعًا إنك تحتاجين إلى الطبيب فلا تهملي نفسك
ثم يا عزيزتي، على ضوء المعلومات الجديدة التي ذكرتها عن المني والاحتلام، أقول لك قطعًا: إن ما ترينه ليس بمني ولا تحتاجين إلى غسل...، كذلك النبضات لا شيء فيها
وما تشتكين منه من عدم فهمك لانتقال النجاسة والخوف رغم معرفتك للحكم، كذلك وسوسة البسملة والفاتحة وغيرها، وقلة التركيز، هذا كله من الوسواس وليس من سبب آخر. ولا دواء له إلا التجاهل، وعدم التفتيش والتطهير، وكذلك عدم إعادة البسملة وغيرها وإن شعرت أنك لم تأتِ بها...
عليك أن تقومي أنت بهذه المهمة، أنا لا أستطيع القيام بها عنك من خلال كلماتي... لو اشتكيت إلينا عن معاناتك هذه إلى يوم يبعثون، لا يمكننا مساعدتك بأكثر من الإرشاد، فاستعيني بالله وشمري للتطبيق، واذهبي إلى الطبيب رضي الله عنك.