دوامة فيتشية الأقدام والجنس الطبيعي !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا يا دكتور، أنا عمري 16، درجاتي عالية في المدرسة ووضع أهلي ممتاز ولا ينقصني شيء، لكن يا دكتور أنا عندي مشكلة من وعمري 7 سنين أحلم أني أقبل قدم بنت عمتي وألحسها، ومن صغري أبحث عن مقاطع فيتشية القدم وأنجذب لأقدام النساء، بدأت بممارسة العادة السرية على مقاطع فيتشية القدم وأستمتع بها مع العلم إني لا أقبل الذل على نفسي أبداً أبدًا مع هذا أتابع مقاطع فيتشية القدم بشكل قهري.
بعد الممارسة على مقاطع فيتشية الأقدام أندم بشدة لدرجة أني أتعمد ممارسة العادة السرية مرة أخرى على مقاطع الجنس العادية حتى أثبت لنفسي أني طبيعي وأستثار بها لكن الإثارة ليست كالتي أحصل عليها عند مشاهدة مقاطع فيتشية القدم فالأخيرة أستمتع بها أكثر ويحدث فيها الانتصاب بشكل أقوى ،يا دكتور أنا تعبت والله العظيم داير في دوامة كالتالي : ممارسة العادة على فيتشية القدم، أندم بشدة ثم أمارسها مرة أخرى على مقاطع جنس عادية لأثبت لنفسي أني طبيعي، لا أحصل على الإثارة الكافية فأُحبط أكثر وتعود الدوامة في الدوران.
ما الحل أرجوك؟؟؟
وهل إذا تركت العادة السرية يذهب هذا الانحراف؟
4/3/2022

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
في بداية الأمر لا بد من توضيح نقطة في غاية الأهمية لجميع قراء الموقع وهي أن الفطاشة (الفتشية) وملحقاتها لا يتم تصنيفها كاضطرابات طبنفسية منذ بداية هذا العام وتم حذفها وحذف السادية والمازوشية كذلك من مجلدات الطب النفسي الحديثة. على ضوء ذلك لا تقلق فأنت لا تعاني من اضطراب نفسي وانحراف جنسي. كذلك يجب الإشارة إلى أن ممارسة العادة السرية ليس اضطراب نفسي وانحراف جنسي سوى أن حذفها من مجلدات الطب النفساني حدث قبل 100 عام.
الفطاشة بحد ذاتها أثارت فضول رائد الطب النفسي الديناميكي سيغموند فرويد في دراسته لأنواع القلق ومنها قلق الخصاء. استناداً إلى فرويد بأن القدم وأي نوع من أنواع الفطاشة ليس سوى رمز يتم توليده في عقل الإنسان بدون وعي منه بعد ملاحظته للأعضاء التناسلية الخارجية للأم وهذا يؤدي إلى الشعور بالقلق وبأن العقاب الذي ينتظره هو الخصاء. لذلك يدفعه عقله اللاوعي صوب منطقة حميدة مثل الأقدام والأحذية وغيرها. ما هو جدير بالملاحظة أن أدبيات الطب النفساني جميعها تؤكد شيوع هذه الظاهرة بين الناس إلى درجة يصعب القول بأنه اضطراب نفسي.
بعد ذلك خاض العديد من علماء النفس في هذه الظاهرة الحميدة وتم ربطها باضطراب التعلق بين الطفل والأم وعدم توفر كائنات وأشياء يشعر بها الطفل بالارتياح، وهذا بدوره يؤدي إلى ولادة الظاهرة. تفرع كذلك البعض في ربط الظاهرة بصدمات الطفولة وغير ذلك، ولكن الحقيقة بأن جميع هذه الفرضيات لا تستند على دليل علمي.
بالطبع هناك تفسير أكثر سهولة من أعلاه يفسر انجذاب الإنسان للقدمين تماما كما يتم تفسير انجذاب الإنسان جنسيا لمناطق أخرى من جسد الجنس المقابل. منطقة القدمين في الدماغ قريبة جداً من منطقة الأعضاء التناسلية فلا عجب أن يشعر البعض بتفضيل هذه المنطقة على غيرها.
لا تزال في مقتبل العمر وأمامك تحديات عدة تواجهك ربما هي مصدر قلقك. ما تعاني منه ليس مرض وربما ستبقى طوال عمرك تفضل هذه المنطقة ولكن على الأكثر ستجد بأن هناك مناطق أخرى أكثر إثارة.
لا تراجع طبيباً نفسانيا وحاول تجاوز القلق وتوسيع شبكتك الاجتماعية.
وفقك الله.