أرجوكم ردوا هل أنا كافرة!!!
أنا أتتني وساوس والآن أعاني من وسواس بالدين وبسب الله والرسول أستغفر الله وأحاول تجاهله وكل يوم أغتسل خوفًا من أني كفرت حسنًا .. كنت أقرأ عبارة في برنامج ترفيهي كتبتها فتاة وهي : (إن لم تكن رجلا فتعطر بعطر رجالي رائحة أفضل من العدم) وأنا قرأتها بصوت عالي ولكن وأنا بنصف القراءة أتاني وسواس يقول إنني أقصد الرسول!!
خفت وقلت في نفسي : لا لا ليس له شأن ليس له أي دخل ما له أي دخل خلاص خلاص وأنا أعتقد أنها مني أنا وليس وسواس لا لا أعلم حقًا ولكن أتاني مرة أخرى يقول أنت كفرت وقلت أنه ليس له شأن إذًا أنت كافرة
والآن أنا خائفة جدًا
أرجوكم جاوبوا!!
10/3/2022

رد المستشار
أهلًا بك وسهلًا يا عزيزتي "فجر" على موقعك
وأعتذر منك جدًا جدًا على التأخير الكثير، إنما هي ظروف متتابعة أعاقتني عن الإجابة فسامحيني
تسألين إن كنت كافرة؟ لقد أجبت نفسك بنفسك: أنت موسوسة! والحكم القاطع في موسوس هذه الأفكار أنه لا يكفر، بل لا يؤاخذ، حتى لو نطق بالكفر...، إنه مريض وليس على المريض من حرج.
في الوسواس يحدث خلل في الناقلات العصبية تسبب كل هذا. وكل الموسوسين بهذه الأفكار ونحوها يظنون أنهم يتعمدون إحضارها، وأنهم مؤاخذون. واتحاد هذا العرض عند الجميع يؤكد لك أنه مرض له أعراض محددة، وليس على المريض من حرج. للشيطان دور ما في هذا المرض كما ورد في الأحاديث ولكن لا نعلم ما هو بالتحديد، ولكن هذا يدفعك لمخالفة الوسواس وطلب العلاج إخزاء للشيطان وحفاظًا على الدين. وارجعي من فضلك إلى منهج الفقهاء في التعامل مع الوسواس القهري (3)
مهمتك فقط تجاهل هذه الأفكار وعدم التركيز عليها أو الخوف منها، مع اليقين التام أنك لست كافرة، وإنما مريضة.
وإن وجدت أن التجاهل صعب، وأن الأمور تزداد سوءًا، فمن الجيد أن تذهبي إلى الطبيب في سن مبكرة حتى لا تتفاقم الأمور ويصعب علاجها.
وفقك الله يا صغيرتي وكل عام وأنت بخير وعافية