سني 35 سنة وشهران.... لم أتزوج حتى الآن .... أبحث عن الزوجة المناسبة قدر جهدي، لكن موضوع الجنس يسبب لي خوفًا شديدًا جدًّا، أقول لكم بصدق: كانت لي تجارب سابقة كثيرة نسبيًّا -بالمناسبة امتنعت تمامًا عنها عسى أن يهديني ربي إلى الزوجة الصالحة - المهم أنني كنت في تلك التجارب طبيعيًّا تمامًا....
والمشكلة الآن أنني قد كبرت جدًّا .... وأشعر بالطبع أن الجنس قد قلت قوته .... وهذا أرهق أعصابي، ووجدت نفسي في دائرة مفرغة.... أفكر كثيرًا: هل سأستطيع أن أقوم بواجباتي الزوجية؟! .... وهل سأكون جاهزًا دائمًا كلما أرادت زوجتي هذا الموضوع؟؟
وهل من الأفضل أن أذهب إلى طبيب؛ ليعطيني بعض المقويات؟؟ وهل أُكْثِر قبل الزواج من تناول الأطعمة الطبيعية التي تزيد الرغبة الجنسية مثل: الجمبري والكوارع والجرجير.... إلخ؟؟ وهل ممارستي للعادة السرية طوال حوالي 20 عامًا سيكون لها تأثير مدمر علي قوتي الجنسية؟
إنني أصر على أن يكون سن زوجتي لا يقل بحال عن 25 عامًا .... بالرغم من أنني أجد فتيات مناسبات تمامًا، ولكن للأسف دون هذه السن.... والقصد طبعًا هو ألا تظل زوجتي راغبة في الجنس لفترة طويلة.... أعلم أنه أمر لا يمكن ضبطه.... ولكني هكذا أفكر....
كل تلك التساؤلات تدور في ذهني ليل نهار ....
ما رأيكم دام فضلكم؟
21/3/2022

رد المستشار
صديقي...
إذا لم تكن تعاني من خلل في الدورة الدموية وأمراض قلب وسكري، فليس هناك سبب منطقي لفكرة أنك "قد كبرت جدا" على حد قولك... الخامسة والثلاثون مرحلة عمرية رائعة وليس هناك سبب لكي يكون الجنس أضعف من السابق..... ربما أهدأ وليس أضعف... ربما لأنك الآن تحتاج إلى الجنس المبني على المحبة والمشاعر بدلا من الغريزة الحيوانية البحتة.
هناك الكثير من الرجال الذين يتزوجون وينجبون في سن الستين والسبعين... كيف تكون أنت قد كبرت جدا وهم في ضعف عمرك؟
ممارستك للعادة السرية لو كانت باعتدال (مرتين أوثلاثة في الأسبوع) فلا تأثير لها على قدرتك الجنسية ولو كانت لمائة عام... سوف تستطيع ممارسة الجنس مع زوجتك ولكن إن فكرت أنه "واجب زوجي" فسوف يكون الأمر سخيفا مملا مضجرا وبالطبع لن تكون لديك رغبة فيه وبالتالي لن تكون "جاهزا" ... إلى جانب هذا، يجب أن تفهم أنه ليس عليك وعلى زوجتك أن تكونا جاهزين دائما عندما يريد أحدكما الجنس... لا أحد يستطيع هذا ولا حتى الحيوانات... هناك مواسم للتزاوج في الحيوانات والطيور وحتى الحشرات... المسألة ليست ميكانيكية وحتمية.
من ناحية أخرى، يمكن لأحد الزوجين إمتاع الآخر بدون ممارسة الجنس الكامل والإيلاج والعملية الجنسية... الجنس بين الزوجين يجب أن يكون مبنيا على الحب والمشاعر... هذا يجعل من الجنس في البشر علاقة روحانية في المقام الأول وليست مسألة أداء جسدي... أغلب الظن أن تخاف من القرب العاطفي نوعا ما
لا تستخدم المقويات إلا إذا كان هناك احتياج طبي حقيقي... أي يجب أن يكون هذا بأمر الطبيب وتحت إشرافه... بالنسبة للأطعمة فليس هناك دليل علمي على أن هذه الأطعمة تزيد "الرغبة" الجنسية... هذه الأطعمة تحتوي على مواد مفيدة للجسد وللدورة الدموية وهو ما يحافظ على الانتصاب... الرغبة في المخ وليست في الأعضاء التناسلية ويحركها المشاعر وليس الهرمونات والكيماويات وحدها (بالنسبة للبشر).
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب