السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تزوجت منذ شهر، ودخلت بزوجتي "ليلة الدخلة" ولكنه عند المعاشرة لم ينزل منها دم علمًا بأنها عذراء على حسب قولها، وبعد الانتهاء من الجماع شعرت بألم شديد، وبعد يوم واحد نزل منها قطع جامدة حمراء.
والسؤال هو: هل نزول الدم ضروري لمعرفة العذرية من عدمها؟ وكيف يمكن التأكد من ذلك قبل الزواج؟
أفيدوني أفادكم الله
وشكرًا
26/03/2022

رد المستشار
صديقي...
لقد نزل منها دم متجلط وهذا دليل كاف على عذريتها... وعموما نزول الدم ليس ضروري لإثبات العذرية... هناك أيضا فتيات يولدن بدون غشاء بكارة أصلا... هناك أيضا فتيات ذوات غشاء بكارة مطاط لا ينفض إلا بالولادة خصوصا إذا كان من النوع الحلقي.
مسألة العذرية ليست مهمة في الحقيقة... المهم هو الأخلاق والنفسية... هناك عذراوات بقلوب وعقول داعرة وهناك من لسن بعذراوات ولكنهن غاية في الأخلاق والطيبة وسلامة القلب. أهمية العذرية هي إختراع مجتمعي ذكوري مبني على تقدير ذاتي سيء ينتج عنه الخوف من المقارنة وتركيز معان سامية مثل الشرف في زائدة جلدية ... لماذا لا نحاول التأكد من أن الرجل ليس له تجارب قبل الزواج؟؟؟ هل نقاء وعفة المرأة قبل الزواج أهم عند الله من نقاء وعفة الرجل؟
ركز على المودة والرحمة والمحبة في علاقتك بزوجتك... وابن معها علاقة سعيدة مبنية على معان إنسانية سامية
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب