لا الكشف ولا البكارة ولا الدكتورة : وسواس الغشاء ! م1
غشاء البكارة
اليوم قمت بالفحص الطبي عن غشاء البكاره عند طبيبتين الأولى في الصباح وأخرى عصرا وكلتا الطبيبتان أخبرتني أن الغشاء سليم.
سؤالي لحضراتكم هل كثرة الفحص الطبي يؤثر على الغشاء؟!
أرجوكم أجيبوني
27/3/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Gehad" أهلا وسهلا بك على موقعك مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مبدئيا تصفيق حاد! ... المفروض أنك حصلت على مرتين طمئنة عن ما لم يكن أصلا بحاجة للاطمئنان... ويفترض أنك ارتحت الآن!!
للأسف هذا لم يحدث ولم يحدث إلا أنك أكملت للوسواس دورته ... كما هو موضح في الرسم المرفق في متابعتنا الأولى معك يا "Gehad" فأنت تسألين مرة أخرى بعد الكشف عن احتمالات تأثر الغشاء بكثرة الكشف الطبي عليه!! ... والرد هو أن الكشف الطبي الذي يجريه طبيب/ة (حقيقي/ة) لا يؤذي الغشاء .. لكنه يثبت أقدام وسواس الغشاء! ففي كل مرة يجرى الكشف الطبي فيقل الخوف والقلق عند الحصول على الطمأنة يتم تعزيز اللجوء إلى الكشف عند كل وسوسة... وربما يطلب منك الوسواس عددا معينا من الفاحصين مثلا تصبحين لا يطمئنك أقل من رأي 3 استشاريين في أمراض النساء! وكلما استجبت بتلقي طمأنة طبيب أصبحت أكثر احتياجا لها وهذا اسمه التحقق القهري ... كما تبين هذا الرسم التوضيحي:
من فضلك كفي عن هذا العبث(طبيبتان الأولى في الصباح وأخرى عصرا) ... ثم في المساء راسلت مجانين... عدوك الحقيقي اسمه وسواس قهري وهو الذي تحتاجين العلاج منه ... فتابعي طبيبتك النفسانية من فضلك واجعلي وسواس الغشاء آخر نوبات وسوستك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.