وسواس الشذوذ الجنسي ليس دائما وسواس !
اللعب الجنسي في الطفولة ووسواس البكارة
مرحبا، بداية أود أن أتوجه لحضراتكم بأسمى عبارات العرفان والامتنان لما تقدمونه من خدمات نبيلة، أما بعد فقد سبق لي وأن تقدمت للموقع بطلب استشارة فيما يتعلق بموضوع وسواس الشذوذ الجنسي وقد تلقيت ردكم الذي جعلني أتحسن وأنسى الوساوس التي تراودني نسبيا
إلا أنني في الفترة الأخيرة قرأت مقالة عن اللعب الجنسي بين الأطفال فتذكرت ما كنت أفعله وابنة الجيران كنت حينها في السادسة تقريبا أما هي فعلى الأرجح أكبر مني بسنتين يؤسفني أن أقول بأن جهلنا وعدم معرفتنا جعلتنا نقدم على سلوكيات مريبة فقد كانت تقوم بنزع بنطالي ولمس أعضائي السفلية بشكل سطحي على حسب ما أذكر وبحكم صغر سني وسذاجتي لم أكن أعترض، استمر الأمر لفترة ولكنه توقف بعد مدة وأكملت حياتي بشكل عادي وكأن شيئا لم يكن، لدي الكثير من الأسئلة تحوم في رأسي الآن وهي كالتالي : هل يعتبر ما كانت تفعله بي تحرشا أو استغلالا جنسيا؟ أم أنه مجرد لعب بين طفلتين، (هل هو أمر عادي)؟
ثانيا، أنا خائفة حقا من أن تكون قد أدخلت إصبعها أو ما شابه فقد كنت صغيرة ولا أفقه شيئا وبعد إلمامي بوجود غشاء البكارة صرت متخوفة من أن يكون قد فض عن طريق تلك السلوكيات الصبيانية الرعناء
ويجدر بي القول أنني تعرضت للعديد من الوساوس في حياتي وأغلبها كانت تصب في الناحية الجنسية (وسواس الشوذ، وسواس البكارة ...) ويحدث ذلك لي كلما قرأت عن شيء يمد لتلك المواضيع بصلة فهلا تكرمتم علي بنصيحة لتجاوز تأثري بما قد تقع عليه عيني من مقالات.
أخيرا أنا حاليا أعاني من وسواس يخص الاغتصاب إذ أنني قد قرأت عن أن المرء يمكن أن يتعرض للاعتداء في طفولته وينساه دون تذكره فهل حدوث هذا ممكن؟
أعلم أنني قد أطلت كثيرا لكني أرجو منكم الرد على استشارتي، فأنتم ملاذي الوحيد وأنا على يقين بكفاءاتكم،
والله تعالى هو من سيجازيكم على أعمالكم الخيرة
15/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Salima" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابتعك خدمة الاستشارات بالموقع.
الشكر لله عز وجل فلا فضل لغيره في رعاية الموقع ومستشاريه وتمكينه من الاستمرار في خدمة الناس، مبدئيا لا يعتبر ما كانت تفعله بك جارتك تحرشا ولا استغلالا جنسيا؟ بل كان مجرد لعب بين طفلتين أي هو أمر عادي فاطمئني وكفى اهتماما بهذا الأمر لأنه يكاد يكون نوعا من الذكريات المشتركة بين خلق الله كلهمو أن يكون لديهم تاريخ لعب جنسي في طفولتهم.
وأما مسألة أن تكون البنت قد أدخلت إصبعها أو ما شابه فلا مجال لمثل هذا بين الأطفال ولا إمكانية ... وإن حصل شيء كهذا فلن يترتب عليه أي أذى ولا ينسى مثل هذا إذا حصل ... وأما أنك قرأت عن (أن المرء يمكن أن يتعرض للاعتداء في طفولته وينساه دون تذكره فهل حدوث هذا ممكن؟) فإن من المهم أن تذكري لنا أين قرأت ذلك ؟ وفي أي سياق وإن كان على الإنترنت فلا داعي لشغل نفسك بالأمر لأنها مليئة بمن يكتبون بغير علم ولا فهم عميق، وما قد يحدث نسيانه من الاعتداءات الجنسية أثناء الطفولة أولا لا يشمل الأحوال التي تتضمن حدث أذى جسدي وثانيا ما قد يتم كبته ونسيانه بالتالي هو جزء ذي قيمة معنوية عاطفية كبيرة عادة ما تتعلق بعلاقة الجاني بالضحية ... وعادة ما يكون ما ينسى هو جانب من ما حدث أثناء الاعتداء أما نسيان الاعتداء كله فأندر من أن نهتم به هذا إن كان يحدث.
لديك قابلية عالية للوسوسة على الأقل بالأمور الجنسية وليس الحل إلا أن تحصلي على الع.س.م اللازم والذي تتعلمين فيه كيف تتعاملين مع مثل هذه الأفكار التي قد تنتج عند قراءة مقال أو معرفة معلومة جنسية جديدة ... وليس صحيحا أن تتحاشي أو تتجنبي القراءة في أي موضوع لأن ذلك لا يحل المشكلة ... إنما النهج الصحيح هو أن نعرض أنفسنا لكل ما تحتاجه حياتنا النشطة المنفتحة ... ثم إذا وجدنا ما يثير الوسوسة انتبهنا لأن لا نسقط في حبائلها.
أنت بحاجة إلى العرض على طبيب نفساني والحصول على العلاج اللازم ... فلا تضيعي الوقت يا "Salima".
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.