وسواس الصيام: قبلت طفلا! وهل صلاتي صحيحة؟ م
هل هذا كفر؟
لدي وساوس كفرية تضايقني، أشعر أنها مني ولكن علمت الحمد لله أنها مجرد وساوس لكني في مرة كنت أحمد الله على شيء أو فعلت شيئا جيدا فأخذتة دليلا على أني فقط موسوسة لا أكثر فقلت استهزاءًا بالوساوس التي تأتي لي"ذا أنا كافرة أي كلام على كده" أي أني لست كافرة حقيقة ... ثم تذكرت أن من ينطق بكلمة الكفر استهزاءا يكون كافرا.
فما حكمي الآن؟!!
وشكرا على وجودكم معنا بارك الله في القائمين على هذا الموقع.
24/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "إسراء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أي شخص لديه وساوس كفرية يعطيه الشرع الحنيف حصانة ضد الكفر فلا يكفر مهما حصل ويمكنك أن تقرئي في ذلك:
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية : الموسوس لا يكفر ولا يرتد
تقولين (ثم تذكرت أن من ينطق بكلمة الكفر استهزاءا يكون كافرا) ... بغض النظر عن هذا الحكم أو الفتوى والذي لو صح أو انطبق على شخص فإنه يجب ألا يكون مريضا بالوسواس القهري ... يعني لم تكفري ولن تكفري!!! لأنك مريضة بوسواس قهري الكفرية.
وأما سؤالك عن حكمك الآن فحكمك إيمانيا هو نفس حكمك قبل أن يصيبك الوسواس القهري في الكفر ... لا تتغيرين مهما حصل... ومن فضلك ابحثي عن علاج ولا تضيعي الوقت... وأحسني قراءة ما نحيلك إليه من استشارات وردود المستشارين عليها.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.