وسواس قهري واكتئاب رسمي ولازم طبيب نفساني!
هل هذا طبيعي؟
أشعر بعدم الأمان حيال سلوكي، أنا أحاول أن أضبط أعصابي في أغلب الأوقات، ولكن أحياناً تفلت مني فأكون كالمُغيبة عن هذا العالم، في تلك الحالة أنا أشعر بنفسي وبتصرفاتي وكلامي، ولكن أشعر وكأنني مسيرة فمثلاً في إحدى المرات كنت جالسة مع أختيّ فاستفزتني إحداهما ووصلتُ إلى تلك الحالة وهرعت إلى خنقها، كنتُ أخنقها وكأنني أريد منها أن تموت!
كان هناك صوت في دماغي يحثني على عدم التوقف ولم تستطع أختي الأخرى أن توقفني لأنني كنت كالمجنونة، ولكنني ابتعدتُ بنفسي عندما أدركتُ أنه يجب عليّ التوقف، ومرة أغضبني أحدهم وكنتُ على وشك أن أرميه على رأسه بالصحن الزجاجي الذي كان في يدي إلا أن أختي هدأتني في الوقت المناسب.
عندما أغضب لهذه الدرجة تجتمع فيّ ثلاثة أمور : يكون كل ما حولي أسود وأبكي بلا سبب حتى وإن كان الأمر لا يستحق إلا أن دموعي تخرج رغماً عني وأكون متهورة دون تفكير بالعواقب، أنا هكذا منذ أصبحت واعية بهذه الحياة وبأفعالي، أصل إلى هذه الحالة على فترات متباعدة ودائماً ما أحاول الهدوء وضبط أعصابي والتجاهل ولكن ليس في كل مرة أنجو من ذلك، وكذلك أنا قد تحملتُ ضغوطات كبيرة وما زلتُ أتحملها إلا أنني أشعر أنها قد أفقدتني قدرتي على التحمل فمؤخراً لو طلب مني أحدهم طلباً بسيطاً جداً أشعر به ثقيلاً علي وأفقد صبري،
فهل الجميع يمرون بهذا الوضع؟؟
أم أنني أضخم الأمر؟
29/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "لا أحد" ... "رحمة" سابقا، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذا بكل تأكيد غير طبيعي ولا يمر به الجميع ولست تضخمين الأمور، بل نحسبك تهونين من شأن جلل جسيم، وفي ردنا الأول عليك أوضحنا لك وجود أعراض وسواس قهري وأعراض اكتئاب ربما فقط وربما ضمن اضطراب أشمل ... واليوم أنت تصفين نوبات من الغضب والتهور تدفعك إلى اندفاعات غير محسوبة العواقب وربما الأمر أشد من العصبية المعروفة أو المعتادة، بل ربما يكون على حد الذهان أو حتى ذهان.
صحيح أنك تحملت ضغوطات كبيرة (أو بالأحرى تحملت أعراض اضطرابك النفساني) وقد وصلت إلى العجز عن التحمل، ونرجو -قبل أن تسارعي بالمتابعة- أن تنتبهي في الوقت المناسب إلى ضرورة التواصل مع طبيب نفساني لتحديد التشخيص ووصف الخطة العلاجية.