وسواس قهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، من سنة جاءت لي أفكار عن ربنا والرسول والأفكار بدأت في التطاول والعياذ بالله عن ربنا سبحانه وتعالى
والفكرة بتيجى تلح عليّ بشدة مش ببقى عارفة أعمل أي حاجة وأهملت في دراستي وأحس بالذنب الشديد والوسواس مستمر لحد النهاردة
ممكن الإفادة باسم دواء وجزاك الله خيرا
آسفة على الإطالة
29/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Ayasaid" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
باختصار كده يا بنتي من الآخر أعطوني اسم دواء وجزاكم الله خير! ... هذا لا يكفي ولا يصح أن تكتفي من حقك بأقل القليل وهو أيٌّ من عقاقير الم.ا.س.ا أو غيرها حسبما يقرر الطبيب النفساني الذي يفحص حالتك ويعطي التشخيص ... فلا يصح استعمال هذه العقاقير دون وصفة طبيب... وما ستساعدك فيه الأدوية هو على الأغلب تحسن الاكتئاب وربما الوسواس لكن إلى متى تستمرين على العقار والجرعة التي تحسنت عليها لا أحد يستطيع إعطاء جواب محدد.
أنت بحاجة في مواجهتك وسواس الكفرية لما هو أهم وهو أن تعرفي أنك تطالبين نفسك بفعل ما لا تقدر عليه وتصرين عليه ألا وهو أن توقفي الأفكار الكفرية!! حتى تقولي (مش ببقى عارفة أعمل أي حاجة) ... سبب كل هذا هو وهم يلقيه الوسواس عليك بأن عليك إيقافه بأي شكل وإن لم تفعلي فأنت موافقة أو مشتركة ...إلخ ... فمن أين جئت بأن هذا يجب عليك ... المطلوب شرعا هو الإهمال والتجاهل والشعور بالقرب من الله لا بالذنب وبتفاهة ما يحدث لا أهميته ولا يلزمك أي استغفار منه لأنك ابتليت ولم تذنبي!
اقرئي على مجانين :
وسواس الكفرية : الذنب والخزي والدونية !
طريقة تجاهل الوسواس القهري
وسواس الكفرية : هل يصح التجاهل ؟ بل يجب !
وسواس الكفرية : احذري الاستغفار القهري
فرط الخوف من الذنب يضيع فضل الاستغفار
وسواس الكفرية : الخروج الدخول في الملة !
وسواس الكفرية : الوسوسة تسقط التكليف !
النصيحة من الآن وحتى تكملي قراءة ما أحلناك إليه وهو في منتهى الأهمية لتتجنبي الوقوع في فخاخ وسواس العقيدة وحيله العديدة النصيحة هي أن تهملي تلك الأفكار الكفرية وتستمرين في حياتك وعباداتك كأنها لا تحدث ... تدربي على ذلك ما استطعت ... فإن أخفقت فلابد من الحصول على مساعدة المختصين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.