وسواس الكفرية : السب والحرام والتفتيش في النية ! م2
الوسواس
أنا مقدرة تعبكم معي وإن شاء الله هذه آخر مرة هسألكم في الوسواس، أنتم فهمتم سؤالي اللي فات غلط أنا مكنش قصدي إني آخر مرة بحاول أتذكر ماذا كانت مشاعري أثناء الوسواس فأعيد السب لأ ذا المرة الأخيرة أنا قلت لنفسي يلا قولي سب تجاه أستغفر الله الرسول وشوفي هتحسي بإيه علشان أتأكد إني هضايق ولا لاء يعني أنا اللي بادرت بالسب.
وكمان عملت كدا علشان خاطر أعرف هل أنا بزعل من سب الرسول عامة ولا فقط زعلت من سب الرسول أثناء مشاهدة المسلسل!
لأن ممكن دا يخلي الفرجة بعد كدة على التلفاز حرام
1/5/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "مريم أشرف" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هل ترين يا ابنتي فارقا كبيرا بين حالة أن تستعيدي السب بإرادتك في ذاكرتك لتستشعري حواسك الداخلية أثناءه وحالة أن تقولي السب بنفسك وبإرادتك لتستشعري حواسك الداخلية أثناءه؟؟!! بالنسبة لنا لا يوجد فرق فأنت في الحالتين تفتشين في الدواخل.
أعرف أن الدافع للسؤال هو الحصول على تصديق بأنك مسؤولة ولو جزئيا وبالتالي فأنت مذنبة سيئة كافرة والعياذ بالله أي الحصول على حكم بالكفر ... ولكن المؤسف أنك لن تحصلي على مثل هذا الحكم من متبصر بمعاناة مرضى وسواس الكفرية، ذاك أن كونك مريضة بهذا المرض يجعلك بلا إرادة ولا نية ولا ذنب ولا مسؤولية على الأقل في موضوع وسوستك وهو الخوف من الكفر!! حتى لو قلت ألف مرة أنا التي بادرت بالسب! أو أنا التي نطقت بالسب بل وحتى لو أرسلت السب على ملف صوتي للموقع وسمعناه لا تكفرين أنت يا ذات الوسواس محصنة ضد الكفر! ... نسأل الله أن يلهمك الفهم.
في أول المتابعة حاولت الحصول على حكم بالكفر وقد أخفقت ثم تردفين في آخرها بقولك (هل أنا بزعل من سب الرسول عامة ولا فقط زعلت من سب الرسول أثناء مشاهدة المسلسل لأن ممكن دا يخلي الفرجة بعد كدة على التلفاز حرام) ... أيضًا تريدين الحكم بأن التلفاز حرام (لا ندري بالنسبة لك وحدك أم للكل)؟ ... لا وفقك الله فيما تسعين لتحريمه! هذه الطريقة في فهم الأمور الدينية من الخطر أن تستمري عليها لأنها ستشقيك وتبقيك مع الوسواس فانتبهي هداك الله وكل عام وأنت بخير فأنا أرد عليك في أول أيام عيد الفطر المبارك أول شوال 1443 هجرية أي الاثنين 2022/5/2.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.