أعاني من وسواس قهري منذ 10 سنوات
السلام عليكم ورحمة الله بداية أشكركم على هذا الموقع الجميل وبارك الله بكم ونفع بكم وجزاكم الله كل خير، أنا أعاني من وسواس ومخاوف من الأمراض تتبدل وتتشكل وحاليا أعاني من وسواس يجبرني أن أتحدث على نفسي لكي أصيبها بالعين وأنا خائف أن أصيب نفسي بالعين
وأعاني من هذا الوسواس منذ 4 سنوات يلازمني كل يوم وفي يوم من الأيام دعوت على نفسي إن استجبت لهذا الوسواس أن أموت كافرا وألا يقبل الله جميع أعمالي، ولكني للأسف استجبت للوسواس وأنا الآن في ضيق وخوف أن يستجيب الله لدعائي
هل أنا فعلا سأصيب نفسي بالعين أو أنا الله سيستجيب لدعائي؟؟
أنا خائف أن أموت كافرا، وشكرا
7/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "طه الصمدي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ضيعت عقدا من عمرك في معاناة متصلة مع وسواس الخوف من الأمراض ثم الخوف من الحسد ثم الدعاء على النفس ... حياة شقية بهذا الشكل وأنت تعمل في المجال الطبي فهل لم تفكر يوما في طلب العلاج؟ مع أن اضطراب الوسواس القهري ميسر العلاج منذ ثلاثة عقود على الأقل.
ما أخمنه أن الأمر أنت تبقيه سرا وربما لم تطلع أحدا عليه وهذه إحدى أهم معوقات العلاج في مرضى الوسواس، ولكن من المهم على الأقل أن تعرف أن مريض الوسواس القهري معفًى من المسؤولية الدينية تماما في موضوع وسواسه، وفرط الانشغال بالحسد ليس إلا ميلا مفرطا لتصديق الخرافة إلى الحد الذي يعيق حياتك، مع أن الحسد مهما كان أثره لا يخرج عن قضاء الله ...
المهم وما يعنيك مباشرة هو أنك غير مسؤول لا عن دعائك ولا عن استجلاب الحسد ولا عن يمينك القهري حين حلفت على نفسك بما لم تكن أهلا له وهو ألا تستجيب للوسواس ... كل هذا وغيره ليست عليك فيه أي مسؤولية دينية والموسوس بالخوف من الكفر لا يكفر ... في حين أن معرفتك بأنك مريض + إحجامك عن السعي في طلب العلاج يجعلانك مقصرا في حق نفسك أمام الله.
من فضلك تواصل في أقرب وقت مع طبيب نفساني لتحصل على التشخيص الدقيق والعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.