أزمة نفسية وحادث أليم ثم الخائف أن يكون شاذا !
هل هذا شذوذ غير منسجم ثم وسواس؟
السلام عليكم، أنا صاحب الاستشارة الذي تم الرد عليه اليوم Glk ... يبدو أنني غفلت عن ذكر تفاصيل دقيقة أدت ممكن إلى تشخيص خاطئ لحالتي
المهم سبب طردي من المدرسة هو أنني رسبت مرتين في نفس السنة وفي بلدي من يرسب مرتين في نفس السنة يطرد، أما يا دكتور لا توجد لدي أي ميول شاذة بتاتا ولا رغبة في الشذوذ فأنا أعاني من وساوس دمرت لي حياتي
ولم أذكر أنني عندي قشعريرة في دبري أرقامي هذه الأفكار ولا أستطيع وقفها كما لم تكن لدي تجارب شاذة ولن تكون كلها غيرية والله أتعبتني الأفكار وردك يا دكتور أكثر عندي الوساوس خاصة بقولك وجود سمات شخصية تعكس ميول عدوانية والله يا دكتور حتى الشواذ لا أشاهدهم ولا يثيرونني بل يثيرون اشمئزازي،
المشكلة أنني عندما أكون وسط اجتماعات مع الناس أهرب وأحب العزلة لأنها تكثر عندي الأفكار وحتى لما أشاهد فتاة فاتنة ذات جسم جميل أنجذب لها ولما أتخيل نفسي معها أنتصب عادي لكن الأفكار الشاذة أقاومها كل يوم فكرة تقول لي أنت شاذ أنت شاذ والله تعبت
أرجو منك أن ترد علي بالتفصيل
وشكرا لكم
9/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "سند" أو "Gll" أو "Glk" أو "Ri" تعددت أسماؤك ولا أدري لمَ؟ ... أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لم يحدث أي تشخيص خاطئ لأن ما قدمت في إفادتك الأولى كفى وزيادة لبيان ما وصفه مجيبك الرائع د. سداد فقال لك (بأن ما تعاني منه ليس الخوف من المثلية ولا وسواس المثلية وإنما اضطراب نفساني جسيم. محتوى الرسالة هو عن المثلية الجنسية والخوف من تكون مثلياً، ولكن إطار هذه الأفكار وهامي وتعاني من هلاوس جسدية. كذلك أصبحت تستجيب لأوهامك والشك يلاحقك من عدة جبهات.) ... وفي رده على استشارتك الأخرى الخائف أن يكون شاذا: غيري والله غيري ! قال لك (ربما لديك سمات شخصية تعكس ميول عدوانية أو هناك عملية زورانية تنذر بإصابتك باضطراب ذهاني ... وحديثك عن الشذوذ هو في إطار ذلك. في جميع الأحوال عليك بمراجعة مركز للصحة العقلية.)
نصك المضطرب في إفادتيك هاتين خاصة الأولى والمتشابه جدا مع نصي إفادتك الأخرى الخائف أن يكون شاذا: غيري والله غيري! ... وتكرارك التساؤل عن ما هو واضح كالشمس في إفادتيك أنك غيري التوجه ... ومشكلتك رغم ثقتك العالية الطبيعية في أنك غيري التوجه هي الوساوس التي لا تستطيع وقفها ... بصراحة هذا هو حال الخائف أن يكون شاذا والذي قد يكون مرضه اكتئابا أو ذهانا أو وسواسا أو خليطا من ذلك يعني لابد من تشخيص دقيق من قبل طبيب نفساني تتواصل معه يا "Gll" أو "Glk" أو "Ri" بأي شكل... أي كما قال مجيبك قبلي (في جميع الأحوال عليك بمراجعة مركز للصحة العقلية).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بعد الخطوة أعلاه بالتطورات.