وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م7
كيف أعيش بدون يدين أفكر في الانتحار
السلام عليكم ورحمة الله تعالى، أتمنى أن تكونوا بخير وشكرا على مجهوداتكم.
أجيبوني بسرعة أرجوكم والله لم أعد أتحمل، باختصار، أنا ما زلت أعاني من وسواس الكفر ووسواس الإبرة
أعاني من اكتئاب شديد وأفكار انتحارية يوميا...
جميع أصدقائي تخلوا عني ويقارنونني بأختي فكلما عرفت أحد أصدقائي عليها يقارنني بها وتنال إعجابهم، ضغط دراسي وعدم القدرة على التركيز بسب وسواس الكفر والسب والاستهزاء، أمي تعنفني لفظيا وأخي كذلك وأبكي يوميا لا أتحمل وجوده وأتمنى أن يأتي شخص يعامله أسوأ معاملة ويتعذب كثيراا
المشكلة الكبرى التي تجعلني أفكر يوميا في الانتحار هي: في رمضان قلت يا الله إذا مارست العادة السرية اقطع يدي ومارستها ليلة البارحة وأنا خائفة أن يكون دعائي استجيب, اليوم يدي تؤلمني كثيرا
أنا خائفة وفي نفس الوقت غير مهتمة لأنه لا أحد أحبني وأنا كاملة فليس لدي ما أخسره، أفكر في الانتحار ولدي خطة وسوف أطبقها... اشتقت لأبي كثيرا الله يرحمه هو الوحيد الذي أحبني فقدت حبه, فقدت إيماني, فقدت بصيرتي, أحس بالعذاب والله لم أعد أتحمل.
لا أستطيع أن أحكي لشخص ما يجري معي
ساعدوني
31/5/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
موضوع ربطك بين إقدامك على الاسترجاز وأن يقطع الله يدك كما دعوته جل وعلا في رمضان وفي ما قد يكون ساعة إجابة ... هو نموذج من نماذج التفكير الخرافي لأن الله علام الغيوب يعرف وأنت تعاهدينه ألا تكرري الاسترجاز أنك لن تستطيعي ولا يأخذ الله عز وجل غريرة مثلك بما تدعو به وقد فرضت على نفسها ما لا تطيق ... أما أن تعتبري الدعاء في ساعة الإجابة مقبولا بغض النظر عن محتواه فهذا شكل من أشكال التفكير الخرافي في علاقة الرحمن بعباده وخلقه وهو القائل (ويدعو الإنسان بالشر دعاءه بالخير وكان الإنسان عجولا) صدق الله العظيم (سورة الإسراء، آية11) هلا سمعت تفسير الشيخ الشعراوي يرحمه الله لهذه الآية الكريمة على اليوتيوب؟ ولا تقولي هذا شيء وقطع عادة الاسترجاز شيء آخر فأقول لك بل إن الدعاء بالشر على النفس هو الجوهر سواء ربطته بشيء أو لم تربطيه .... فإن خفت أن يقبله الله فإنه التفكير الخرافي أو ما وصفه الشعراوي بالهبل في فهم فقه الدعاء.
لا أدري ماذا أقول لك يا ابنتي ومنذ 5 أكتوبر سنة 2021 كانت نصيحتي الأخيرة لك (أكرر وأعيد نصيحة الموقع هي : من فضلك توجهي إلى طبيب نفساني للحصول على العلاج) ... قلت ذلك بناء على ما لمسته وأشرت إليه من أعراضك التي تنم عن اكتئاب شديد وأعراض قد تكون ذهانية أو على شفا الذهان ... وقد أضفت إلى ما سبق في هذه المتابعة بعد 7 شهور ما يشير إلى تأزمك الأسري والاجتماعي أيضًا ... ورغم كل ذلك للأسف أنت لم تتحركي في الاتجاه الصحيح.
الآن أنت في اكتئاب شديد مصحوب بأفكار انتحار ... وهذه حالة طوارئ بالنسبة لأي طبيب نفساني ولا يستطيع مجانين فعل شيء إلا تكرار الإلحاح عليك بطلب العلاج من أقرب مكان فيه طبيب نفساني
اقرئي على مجانين:
العارف لا يعرف والاكتئاب يعرف !
اكتئاب وانعزال وقسوة وعدوانية !!
التعامل مع الاكتئاب(1-2)
الأفكار الانتحارية والتعامل معها
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.