السلام عليكم
أشكركم على هذا الموقع وأدعو الله أن يجعل هذا في ميزان حسناتكم وجزاكم الله خير الجزاء. أنا فتاة 24 من عمرها، جامعية متدينة والحمد الله، وعلى مشارف إعداد دراسات عليا إن شاء الله، لدي مشكلة أريد أن أستشيركم فيها.
تعرفت على شاب يكبرني بـ 14 سنة تقريبا، متزوج انفصل عن زوجته منذ سنة تقريبا غير أنه لم يطلقها، وكان قد تزوجها منذ 10 سنوات، وهو غير قانع بها كما أخبرني، لم تنجب له طيلة تلك السنين، أرسلها إلى أطباء عدة في الداخل وفي الخارج للتشخيص وللعلاج، ولكن لم يساعدها الحظ، أما هو فقال له الأطباء إنك سليم وتستطيع الإنجاب، فطلب من زوجته أن يبحث كل عن نصيبه في شخص آخر.
انفصلا منذ سنة تقريبا ولم يطلقها، تعرفت به الآن وطلب مني الزواج، وقال سأطلق زوجتي، فقلت له لا أريد أن أكون سببا في طلاق زوجتك، لا أريد أن أكون حافزك الأكبر وراء طلاقك من زوجتك، فقال لي إن قبلت بي أو رفضتني فلا محال من طلاقي، ولست أنت السبب، اتخذت هذا القرار منذ وقت طويل، ولن أتراجع عنه... هو لا يحب تعدد الزوجات، وأنا لا أحب رجلا متزوجا.
فماذا أفعل هل أقبل به وأكون السبب في طلاقه، أم أرفضه وأتركه؟
وجزاكم الله خيرا.
27/06/2022

رد المستشار
صديقتي ..
انتظري حتى ينتهي من طلاقه ثم انتظري عدة أشهر بعدها حتى تتأكدي من انتهاء هذه العلاقة وتأثير الانفصال النهائي عليه .. في هذه الأثناء حاولي أن تعرفي إن كان هو حقيقة الرجل الذي تريدين خوض الحياة معه.
إن كان يريد إنهاء الطلاق بعد ارتباطك به فهذه علامة خطرة تدل على عدم اتزانه وعدم نضجه العاطفي حتى وإن كان يكبرك بعشرين أو مائة سنة.. لماذا لم يطلقها؟ إن كان قد اتخذ هذا القرار منذ وقت طويل فلماذا لم ينفذه؟؟؟
أوافقك بأنه لا ينبغي أن يطلقها بسببك وبالتالي فيجب أن يكون الطلاق لا علاقة له بك على الإطلاق.. يجب أن تعرفيه حقيقة بعد الطلاق.
هناك الكثيرات ممن كن في موقفك ثم اكتشفن بعد الزواج أو الارتباط أنه لا نية للرجل في الطلاق حقيقة من الأولى وفي بعض الأحيان أرغمن على الزواج سرا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب