مساء الخير عليكم
أنا عندي مشكلة تعباني نفسيا أوي ومسببة لي ضيق وهم لا يعلمه إلا الله، وأنا عارفة إنكم متملكوش حل لمشكلتي، ولكني عايزة أتكلم ويمكن حد يقول كلمة تخفف عني شوية، ومع كل المقدمة دي ممكن تحسوا إنها مش مشكلة ولا حاجة لكن بالنسبة لي مسببة لي ضيق نفسي أوي.
والمشكلة أني مصابة في جسدي بعيب مرضي وهو زيادة الشعر في الجسم بصورة رهيبة، وفي الأماكن الحرجة اللي من الصعب علي أني أكشفها عشان أعالجها، وعيب آخر وهو أني معنديش صدر، صدري صغير جدا بصورة كبيرة مسببة لي حرج شديد... والمشكلة دلوقتي أني مخطوبة لإنسان من واحنا صغيرين واحنا عارفين إننا لبعض، وأنا لما كنت صغيرة شوية كانت العيوب دي في نظري عادية وهتتحسن مع مرور الوقت.
لكن أنا دلوقتي عمري 21 سنة وصدري ما زال صغيرا، وكذلك الشعر ده مش بيخف نهائي، أنا بتعالج وكل حاجة بس العلاج بالليزر مش مضمون أوي، وممكن في أي وقت يطلع الشعر ثاني ... والمشكلة الثانية صعب أوى أحلها باللجوء لعملية تجميل لصعوبة حاجة زي دي.
أنا دلوقتى بفكر كتير أن أنهي علاقتي بالإنسان اللي بحبه جدا، ويعتبر معرفتش غيره، عشان أنا كده في حاجة غلط، أنا عارفة إن الحب والجواز مش بالشكل أو الجسم، بس برده الحاجات دي بتفرق بالذات إن الفتن كثيرة على الشباب، وبصراحة من حقهم يرتبطوا باللي تساعدهم يعفوا نفسهم، لكن أنا كده مش هقدر على المهمة دي، كنت أتمنى لكن ده مش بيدي لصعوبة العلاج في الموضوعات اللي زي دي.
أنا دلوقتى بقول إني عايزة أفسخ خطوبتي، وبتحجج بأي كلام، لكن أمي بتقولي إن دي مش أسباب تخليني متجوزش لكن أنا بالنسبالي حاجة محرجة جدا، خصوصا قدام الإنسان اللي بحبه بالإضافة أني بلبس نوع من حمالات الصدر بيبين أنه عادي، يعني كمان مش مبينة أني معنديش صدر يعني هخدعه، أعمل إيه، أنا عارفة إنكم مش في إيديكم حاجة، لكن أنا عايزة أتكلم زي ما قولت.
ماذا أفعل؟؟؟ دلوني
وشكرا لاتساع صدركم لمشاكلنا.
2/07/2022

رد المستشار
بداية، أنا أحترم مشكلتك جدّا، ولا أرى أبدا أنها مشكلة تافهة، وأقدر تماما إحساسك بالضيق والألم؛ لأن (الشكل) بالنسبة للمرأة أمر ذو أهمية، وهو قد يؤثر على نفسيتها وعلاقاتها.
في الحقيقة أنا لن أتحدث عن الشق "الطبي" في سؤالك، وهو (الشعر الكثيف) و(الصدر الصغير) ولكني هنا أدعوك للتوجه بهذا الشق إلى قسم الاستشارات الصحية بالموقع، فهناك تفاصيل تتعلق بالأمر ستجدينها لديهم، وأؤكد لك أن الأمور ستتحسن بإذن الله، خاصة مسألة الثدي الصغير، فهو بالتأكيد سيكبر خاصة بعد الزواج، والإنجاب، كما أن هناك تدريبات مفيدة في هذا الجانب.
أما الشق الذي أريد الحديث فيه باستفاضة أكبر فهو الشق النفسي والاجتماعي، أريد أن أقول لماذا تحكمين على مستقبل زواجك بالإعدام مقدما؟ لماذا لا تعطي نفسك الفرصة لعل هذا الشخص يجد فيك جمالا آخر؟ أو لعله لا ينشغل كثيرا بمسألة الصدر الصغير، خاصة إذا نجحت في إبراز مظاهر أخرى للجمال الجسدي، والشخصي خلال تعاملك معه.
لماذا تريدين أنت الانسحاب مبكرا؟ فخطيبك -بالتأكيد- لديه عقل وقلب وعينان، وأثناء علاقته بك -خصوصا في فترة العقد- سيقترب من الحقيقة أكثر، وهو عندئذ سيقرر، فإن كان حبه لك كبيرا وإعجابه بك شديدا فإنه ربما يتجاوز هذا العيب، أو ربما يحسب حساباته بطريقة أخرى، ويقرر أن يتركك!!.
وإذا حدث هذا الاحتمال الأسوأ فلن تكوني قد خسرتِ شيئا، كل ما ستخسرينه أن قرار الانفصال سيأتي منه هو، هذا قد يكون مؤلما بالنسبة لك -أنا أعلم- ولكن الأمل في الزواج من الشخص الذي تحبينه وتعرفينه منذ سنوات، وهو الشخص الوحيد الذي يمكن أن يتزوجك لسابق معرفته لك، وحبه لك الذي ربما يجعله يتغاضى عن عيوبك، هذا الأمل يستحق المغامرة، فإن نجحت المغامرة تكونين قد كسبت زوجا، وإن لم تنجح فلن تخسري شيئا ما دام أنك مستعدة من الآن لفسخ الخطبة.
مرة أخرى أؤكد لك: فقط كل ما أدعوك إليه هو عدم التسرع في الحكم بالإعدام وأن تأخذي فرصتك.
وفي النهاية، إن الأمر كله بيد الله تعالى، ولا أحد يعلم أين الخير، فنحن نفعل ما نتصور فيه الخير لنا في الدنيا والآخرة، ونجتهد في التفكير والأخذ بالأسباب ثم نفوض الأمر لله تعالى، ونرضى بما قسمه لنا.