وساوس التهيؤ للعبادة: انتقال النجاسة من حب الشباب!
هل أعيد الغسل أم لا؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أولا من تطهرت من الحيض اغتسلت في اليوم الخامس بعد انتهاء الصفرة والكدرة بعدها في اليوم السابع عندما ذهبت زيارة مع أمي لخالتي دخلت الحمام وعندما استنجيت أدخلت منديلا إلى المهبل لتنظيفه من الإفرازات فوجدتها خضراء فاتحة تفاجأت لم أعرها اهتماما بعدها شككت ربما كانت صفراء وليس خضراء لأن الإفرازات متشابهة علي.
وشككت إذا كانت صفرة إلا أنها فاتحة ليست مثل صفرة البيض قبل غليه ربما تشبهها عند طبخه المهم أنا لم أعر الاهتمام توضأت وصليت العصر فأكملت بعدها بأيام كنت متعبة من التسوق واستلقيت في البيت فتخيلت أنه يجب الغسل وبطريقة سريعة فتخيلت الأمر لكن لم أعر الاهتمام وعندما دخلت لأستنجي وجدت إفرازات صفراء داخل المهبل فظننت أنه مني لكن لا أعرف إذا كان منيا أم لا أو مجرد إفرازات علما أنها كانت في أيام التبويض فأنا لا أشعر بالشهوة فحتى لو شعرت لن يخرج مني إنما مذي وعندما رأيت الإفرازات الصفراء أول مرة أريتها لأمي وقلت إن رائحتها تشبه العجين وبياض البيض فقالت إنها إفرازات عادية وليس بها رائحة
الحالة الثانية جاءني حيض لمدة خمس أيام بعدها خلفته كدرة وصفرة في اليوم السادس ثم جفاف 14 ساعة ثم في اليوم السابع رأيت صفرة تأتي وتنقطع فانتظرت إلى العشاء فأدخلت القطن مرتين أو ثلاث كان جافا ثم نهضت فشعرت بنزول شيء لم أعر الاهتمام فاغتسلت ثم بعد انتهاء اليوم السابع وفي الساعة 1 والنصف صباحا وجدت صفرة داخل المهبل لكني لم أعد الغسل لأن حيضي انتهى إضافة أني رأيت الجفاف.
فهل ما فعلته صحيح؟
وشكرا لكم
10/7/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Athanasia" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما فعلته صحيح تماما ولا يجب عليك أي إعادة واقرئي: وساوس الطهارة: الحيض والصفرة والكدرة وكما قرأت فإن الكدرة والصفرة تعتبران حيضا في أيام الحيض وتعتبر طهرا في أيام الطهر لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت: كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئا، رواه أبو داود والبخاري.
ليس مطلوبا منك أن تجهدي نفسك بهذا الشكل، وعندما يصعب عليك التفريق ييسر لك الشرع فلا داعي لكل هذه الوسوسة، وستجدين في الارتباطات التالية كثيرا مما تفيدك معرفته:
وسواس قهري انتهاء الطمث (الحيض)
إفرازات بنية دون أيام الحيض
وسواس الطهر من الحيض والشك في الصيام
القصة البيضاء ومسائل الحيض
إن لم تجدي أعلاه كافيا لإنهاء مشكلتك هذه عليك بعرض نفسك على طبيب نفساني،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.