وسواس النجاسة: الانتشار السحري الخرافي! م3
الوسواس
السلام عليكم.. لم أعد أشعر بأني بخير ولم تعد حياتي طبيعية كثير من الأشياء أصبحت نجسة ولا زلت أشعر بأني أنقل النجاسات وأعاني في إزالتها لم أعد أشعر بالراحة إلا في فترة الدورة الشهرية بالرغم أنها لا تعتبر راحة، ولكن على الأقل أستطيع ارتداء الملابس التي يغسلها أهلي والتي أراها نجسة طبعا وأستطيع تناول الطعام معهم واستخدام أدوات المطبخ بدون غسلها لأني لن أصلي.
ولكن بالرغم من ذلك تحدث مواقف وأشعر بانتقال النجاسة إلى جسدي بسبب الدورة الشهرية وذلك أدى إلى اغتسالي يوميا تقريبا فمن ناحية أقول إني أرتدي ملابس أراها نجسة، ولكن بالرغم من ذلك إذا حدث تسرب لبعض الدم وكان جسمي متعرقا أرى تنجس الجسم كله ولا أستطيع تجاهل ذلك وأضطر للاغتسال لإزالة النجاسة! ولكنها لا تزال الفترة التي أشعر بها بالراحة على الأقل أستطيع تجاهل بعض النجاسات والعيش بشكل طبيعي إلى حد ما دون تخطيط أو عدم تناول الطعام إلا في أوقات محددة وغيرها من الأمور التي أفعلها. لا أعلم ماذا أفعل للتخلص من ذلك أصبحت حياتي صعبة ولا أرغب بالعيش كذلك.
في الاستشارة السابقة عندما قلت إني أتبع قول سنية إزالة النجاسة للصلاة، ولكني لا زلت أهتم بإزالة النجاسة ذلك لأني قرأت بأنه لا يمكن الوضوء على النجاسة وإذا لم أزل النجاسة فستنتقل بشكل ما إلى جميع جسدي وشعري فكيف سأتوضأ وأمسح على شعري وهو به نجاسة؟ أصبحت أشعر بحرب داخلي فأنا أريد التجاهل والعيش بشكل طبيعي، ولكن لا أستطيع ففي لحظة أقول سأتعامل بشكل طبيعي ولكن عند التنفيذ لا أستطيع فأنا متيقنة من وجود النجاسة ولا أستطيع التجاهل.
عندما أنظر لجميع الناس أتمنى لو أعيش حياة طبيعية بدون أن يكون كل تفكيري في النجاسات والوساوس الأخرى التي أصبحت تقيدني من القيام بالكثير من الأشياء والتي أصبحت أفضل تركها أو عدم فعلها حتى أجلس في المنزل براحة بدون وسواس أو تأنيب ضمير ولم أعد أعرف كيف أنتهي من هذا الأمر وهل سأستطيع لأن أعود كالسابق وألا تكون حياتي كلها تخطيطات وتفكير للقيام بالأشياء بطرق معينة وغريبة حتى أرتاح.
أتمنى أن أنسى هذه السنين أعود كأي شخص طبيعي يجيد التعامل مع الأشياء بشكل طبيعي
وبدون هذه الأفكار فلقد أصبحت أشعر بالتعب الشديد
13/7/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "رنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
طبعا كل ما ورد في هذه الإفادة قمنا بالرد عليه في متابعتك السابقة يا "رنا" ولا أدري ماذا يمكن أن يقال لتستريحي وتريحي أكثر من قولي لك (الآن تحري النجاسة لا يجب عليك فاشغلي نفسك بغيره لأن وضوئك صحيح وصلاتك كذلك، حتى لو كنت غارقة في النجاسة) عليك أن تتجاهلي النجاسات 24/7 وحتى تبرئي تماما من وسواسك.
قرأت أنه (لا يمكن الوضوء على النجاسة) هذا صحيح تماما في مذهبين وبشروط في مذهب، وغير صحيح في المالكية، وأما قولك (إذا لم أزل النجاسة فستنتقل بشكل ما إلى جميع جسدي وشعري فكيف سأتوضأ وأمسح على شعري وهو به نجاسة؟) فكلام لا معنى له حين يصدر عن غير مكلفة بتحري النجاسة، ... إذا أردت النجاة بعباداتك فهذه هي الرخصة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.