وساوس قهرية كفرية: العلاج المتكامل م6
حصار فكري ووساوس قهرية وأشياء أخرى
ماذا بعد عامين ونصف بعد الإصابة بالوسواس القهري الكفري بما يؤلمني سب الذات الإلهية سب أحب شيء لقلبي بحياتي وديني يا لها من دنيا قاسية ابتلاء لم أتخيل أن يحدث ماذا بعد عامين من الاجتهاد في طلب العلاج المحصلة ست دكاترة نفسيين وثلاثة معالجين سلوكيين جدلي وسلوكي معرفي وكومة من الأدوية من مضادات الاكتئاب والوسواس القهري ومضادات الذهان وأدوية القلق وهل تعالجت كلا مثل ما بدأت كما انتهيت
أنا لم أشفَ حتى وصلت إلى نتيجة واحدة المرض النفسي لا يعالج بالأدوية، المرض النفسي يحتاج لإرادة حديدية من فولاذ لا يلين من التجاهل للأفكار الرهيبة التي بعقلي ومشاعري التي تلتهمني التهاما هل أصف لسيادتكم ما أنا به من عذاب متصل ليل نهار من الأفكار الكفرية والمشاعر الرهيبة الكريهة دمار كبير في عقلي الأفكار تتلاعب بي تسيطر علي تستحوذ على عقلي وقلبي وكياني كلما أتجاهل أشعر بالذنب أكثر والعذاب أكبر وكلما انغمست العذاب يكبر أيضا!
أين المفر أنا داخل غرفة بها باب مغلق وأنا بداخلها كلما حاولت الخروج من الغرفة تمسكني فكرة أنك كفرت إذا تجاهلت أجد أخرى أنك ستموت على الكفر إذا تجاهلت اعلم أن ربك غاضب عليك، إذا تجاهلت أشعر بعذاب وآلام برأسي ليست صداع، بل ضغط وإذا تجاهلت أجد خدرا بقدمي وإحساسا أنني سأسقط فاقد الوعي وإذا أصررت على التجاهل يتملكني مشاعر يأس رهيبة بخلاف الدوار وزغللة العين بالله عليكم كيف أهرب من هذا كله؟
لدي أسرة وأطفال وعمل ومسؤوليات كبيرة أريد العيش لأجلهم وهذا الوسواس اللعين لا يريد أن يهدأ التفاهات تدمرني ياله من مرض رهيب لعين كريه أصلي وأدعو الله ليل نهار أن ينقذني مما أنا فيه أوقات أتمنى الموت وأوقات أخاف أن أموت على هذه الأفكار
أتساءل ليل نهار ما الحل؟؟ فعلت كل شيء، أدوية أخذت، جلسات نفسية ثلاثة أخصائيين فشلوا في علاجي، تجاهل وأفعل عكس الوسواس، صلاة وقرب من الله وقراءة القرآن مداوم عليهما، ماذا أفعل لأشفى؟؟ حتى فكرت أدخل مصحة، ولكن خوفي يمنعني، أريد حلا أنا أشعر باليأس الرهيب، عقلي الغبي لا يجعل الأمور بسيطة، بل أشعر بخوف كالجبال يجثم على صدري، أنا أريد أن أقول إن الوسواس القهري لا يعالج نهائيا، بل هو كالضغط والسكر مرض مزمن مقاوم للعلاج لا يستجيب
سيدي أريد من سيادتكم حلا لمشكلتي التي بلا حل كيف أتخلص من الوسواس القهري في الذات الإلهية، كيف أتخلص من مشاعر اليأس والموت الرهيبة التي أشعر بها؟ كيف أتخلص من الخوف من الحياة وكيف أتخلص من شعور أنها صغيرة ضيقة؟ أنا نفسي أخف... نفسي أشفى... نفسي أرجع طبيعي.
ماذا أفعل؟ لمن أذهب؟ أريد أن أنام بدون حزن أريد أن أشعر برضا ربي عليّ أريد أن أكون حسن الأخلاق مهذبا كما كنت
أنا خائف دبروني ماذا أفعل؟
24/7/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمد السيد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من المؤسف أن تصل إلى هذا الحد من اليأس رغم أنك سلكت أكثر من طريق للعلاج، ولهذا سبب يتعلق حقيقة بنوعية وساوسك التي تدور غالبا حول الذنب والدين وهذا العرْض من عروض الوسواس القهري واحد من العروض التي لا تستجيب جيدا لما تدرب عليه المعالج السلوكي المعرفي ناهيك عن الجدلي... هذه المشكلة تمس مرضى هذا العرض الوسواسي في كل مكان في العالم، لكنه أسوأ في بلادنا التي ما يزال المعالجون فيها بعيدين عن التخصص الدقيق على الأقل في ممارساتهم ونادرا ما تجد من يعطي كثيرا من الوقت لمريض الوسواس القهري... يعني براءة أنت ومن حاولوا علاجك ولم يكتب الله النجاح بعد.
المؤسف أكثر هي أن الطريقة التي تحكي لنا بها تعاملك مع الأفكار الوسواسية وكيف أنك كلما تجاهلت فكرة دهمتك أخرى تعني أنك ما زلت تتوقع أن التجاهل سيصيب الوسواس بالخرس والشلل وعجز الحيلة وهذا غير صحيح فالطبيعي أنك ستبقى تتجاهل وتدرب نفسك جيدا على تحمل التبعات بداية من التكاثر الوسواسي وانتهاء بالمشاعر الجسدية المزعجة يجب التدرب على ذلك.
كيف أتخلص من الوسواس القهري في الذات الإلهية؟ لن تتخلص منه!!! وليس هدف العلاج أن تتخلص من الوسواس وإنما أن تقبل بوجوده وألا تهتم به في ذات الوقت، فالتخلص منه لا يكون بإسكاته وإنما بتعليمك أنت كيف تتجاهل وجوده، حتى لو استمر.
وأيضًا (كيف أتخلص من مشاعر اليأس والموت الرهيبة التي أشعر بها؟ كيف أتخلص من الخوف من الحياة وكيف أتخلص من شعور أنها صغيرة ضيقة؟) يعني عندما تفهم الفهم الصحيح وتصدق أنك مريض ولا ذنب عليك مهما حدث ويبقى خوفك واكتئابك ساعتها ستجده مستجيبا لأي علاج.
ابحث عن متخصصين في علاج الوسواس القهري وليس أي طبيب أو معالج نفساني،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.