وسواس قهري أم أشمل؟ للكفر لا مدخل! م16
وسواس قهري
السلام عليكم، يؤسفني أن أراسلكم وتمنيت أن أشفى، سيدي فاضل لا زلت أحيانا تتسلط عليّ مشاعر فأقول كلاما قبيحا والله تتغير نفسي وأصبح شيطانة كافرة أرجوك يا طبيبي الفاضل خائفة أكون أصبحت هكذا لأني أعرف أن جهنم مصير الكفار
خائفة على نفسي لكن لا أستطيع تغييرها أرجوك يا سيدي الفاضل هل المرض يغيرك هكذا؟ فيستطيع التحكم في مشاعرك وأفكارك ويجعلك تنطق بالكفر والعياذ بالله؟ أرجوك سيدي أجبني أرح قلبي أتمنى أن أرجع كريمة السابقة لكن لا يوجد أثر لها تماما وخايفة أكون ضللت الطريق
ولا أستطيع دعاء أنقلب 360 درجة من مؤمنة إلى كافرة خلال ثانية
وشكرا وبارك الله فيكم
26/7/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "كريمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أزعجني أن بعد مرور شهر من ظهور آخر متاباعتك معي تقولين (يؤسفني أن أراسلكم وتمنيت أن أشفى) .. نحن أيضًا نتمنى أن تشفي ولا يؤسفنا أن تراسلينا، بل نحن ننتظر ذلك ونفرح به، خاصة وأن الأوفياء عادة من الموسوسين ما يحبون مشاركة أخبار تحسنهم مع المعالج، ونحن نحب مشاركة كل شيء معك بشرط أن تتحركي طلبا للعلاج واقعيا وليس فقط عبر نصوص مكتوبة.
المؤسف حقا هو بقاؤك في منتهى اليأس بهذه الطريقة ومنتهى الانغلاق في فهم ما سبق وبيناه مرارا وتكرارا كأن تقولي (أحيانا تتسلط عليّ مشاعر فأقول كلاما قبيحا والله تتغير نفسي وأصبح شيطانة كافرة أرجوك يا طبيبي الفاضل خائفة أكون أصبحت هكذا لأني أعرف أن جهنم مصير الكفار) ... مالك أنت بالكفر قلناها عشرين مرة على الأقل أنت لا تكفرين حتى ولو سببت بمشاعر الكفر ولو بما تتوهمين أنه إرادة.
وكذا قولك (سيدي فاضل هل المرض يغيرك هكذا فيستطيع التحكم في مشاعرك وأفكارك ويجعلك تنطق بالكفر والعياذ بالله) ... أنا وائل ليس فاضل... نعم وليست هذه أول مرة تسألين فيها هل هذا مرض؟ ونجيبك أي والله مرض! راجعي من فضلك ما سبق وستجدين نفس الأسئلة وردها وارتباطات مهمة لن نكرر عرضها.
ليس هذا فقط، بل طلعت علينا بفكرة خرافية مفادها (ولا أستطيع الدعاء) من ذلك الذي لا يستطيع دعاء الله؟ لا أحد إلا الموسوس لأنه وضع شروطا ليكون صالحا للدعاء وهو لا يجتازها في أغلب الأحوال، أو لأنه يوسوس مثلا بقلب الدعاء أو بالتشكيك أو السب ... إلخ ... هذه كلها خرافات بالتأكيد يمكنك الدعاء ولا تهتمي لا لأفكار ولا مشاعر ناتجة أو مصاحبة ولا حتى الانقلاب (360 درجة من مؤمنة إلى كافرة خلال ثانية) ... ولا تكرري الدعاء ... وقد ثبت الأجر ولعلها الإجابة إن شاء الله.
كل ما أنت فيه أعراض اضطراب أو اضطرابات نفسانية غالبا أشمل من مجرد وسواس قهري، ولا علاقة لك لا بالكفر ولا بأحكامه حتى تبرئي تماما من الاضطراب المرضي ... فراجعي معالجتك وواصلي العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.