وسواس الموت والأمراض
منذ 2019 تعرضت لصدمة وفاة عمي وجدي وكان قبلها بسنتين بابا توفي جالي وسواس الموت والأمراض وسبب لي قولون عصبي وتخطيته بعد فترة بالانشغال في العمل وإرادة الله ومن 40 يوم توفت صديقتي رجع لي الوسواس مرة أخرى ولكنه بطريقة أقوى من قبل كده وأثر على أعراض كتير على جسمي عملت كل الفحوصات والتحاليل سليمة مفيش أى حاجة
أعاني من عدم توازن وجفاف حلق وتسرع نبضات القلب وضيق نفس
عندى رهاب اجتماعى بخاف أخرج أو أرد على الفون بقول بودعهم هلكت جدا، أريد المساعدة
1/8/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "أميمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما لديك يبدو أنه اضطراب القلق المعمَّم مزمنا وله أعراض جسدية ونفسجسدية منها القولون العصبي، والقلق المعمم في حالتك برأينا هو الاضطراب الأساسي ... ويمكنك أن تضيفي شيئا من القلق الاجتماعي وكذا شيئا من وسواس المرض أو اضطراب قلق المرض أو قلق الصحة وأنت الآن في نوبة من الأخير.
أنت بحاجة إلى علاج سلوكي معرفي تتعرفين من خلاله على سبب استمرار مشكلاتك بهذا الشكل، وطريقك لذلك يبدأ عند طبيب نفساني يقيم حالتك ويحدد التشخيص الأكيد أو الأشمل مما قمنا بتخمينه بناء على سطورك القليلة، وتختاران معا طريق العلاج الأنسب، وأما مجانين فسيقدم لك بعضا من الارتباطات التي تفيدك قرائتها وتساعدك في طريق العلاج.
اقرئي على مجانين:
ع.س.م لوسواس المرض من الصياغة للعلاج
الرهاب الاجتماعي أو اضطراب القلق الاجتماعي
وسواس الموت في خلطة القلق والاكتئاب
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.