الوسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا أعاني من وسواس قهري في العبادات منذ سنة وشوية، ومؤخراً اتفرجت على فيديو للشيخ سليمان الماجد قال إن رفع التكليف عن أي موضوع موسوسة فيه حتى الاحتلام فبدأت أتحسن أوي بس بردو عندي وسوسة بتروح وتيجي....
المهم أكثر حاجة تتعبني أشوف بوست أو صورة غصب عني ربما فيها شيء يثير الشهوة فأقول في نفسي كبري دماغك أنت رفع التكليف، حتى لو نزل حتى أنت بتعملي بسنية إزالة النجاسة فيجيء في دماغي إن ده غلط وأنت غلطانة أنك بتقريه وفاتحة الفيس مع أني مش بكمل قراءة أول ما ألاقي الموضوع كده وأوقات بقعد مع صحابي وتجيء سيرة الجواز وأبدأ ألوم نفسي ليه كملت القعدة....
فأنا دلوقت قررت، حتى لو غلطانة مش هدور على نجاسة ولا هغتسل حتى لو احتلمت لأن بتوتر أما آجي أنام.... فهل أنا كده صح؟
محتاجة رد بسيط مش معقد وطويل شكراً جزيلاً
4/8/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "أمل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
نعم صحيح رأي فضيلة الشيخ سليمان، ورفيف الصباغ كذلك أعطتنا نفس الفتوى في ردها: وسواس الكفرية: الوسوسة تسقط التكليف! ... فإذا هي أسقطت التكليف في الكفر ألا تسقطه في تحري النجاسة والتخلص منها؟
من الطبيعي ألا يسكت الوسواس على تجاهلك له وأن يحتال بكل طريقة ممكنة ليعيدك إلى فخاخه كما شرحنا لمهند في ردنا: ما هي الوسوسة؟ ومن هو الموسوس؟، سأعرض لك هنا ارتباطات تفيدك في موضوع وسواسك الحالي، وهو فرط الاستثارة الجنسية أرجو أن تقرئيها، ولابد أن تدركي أن استمرارك في تحاشي الأشياء أو المواقف الحياتية العادية والتي قد تحدث فيها إثارة سيكون مفسدا لكل شيء بمعنى آخر إذا أردت أن يكون أخذك بسنية إزالة النجاسة جزءًا من علاجك فإن عليك الانطلاق في الحياة دون أي انشغال بالنجاسة وأمورها لا أنت تتنجسين ولا أنت تنجسين ولا نجاسة تنقلين.... وأي لوم لنفسك أو إحساس بالذنب أو التقصير مصدره الوسواس فاهدئي.... وواصلي التجاهل عافاك الله.
اقرئي على مجانين:
للموسوسين سنية إزالة النجاسة والأصل الطهارة !
انتشار النجاسة وسنية إزالتها للموسوس!
استنجاء البنات اللزوجة والبلل ! من الورع ما قتل !
استنجاء البنات: البول والإفرازات والريح الفلات !
وسواس النجاسة : الاستنجاء والشهوة والغسالة !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.