اضطراب نفسي
أنا فتاة غير متزوجة أبلغ من العمر 36 سنة متفوقة جدا دراسيا وحاليا أحضر الماجستير كنت مدللة في طفولتي علاقتي بأبي وأمي ممتازة، أبي وأمي هاديين ومسالمين ولم يتخذوا الضرب وسيلة للتربية لم يضربني أحد وأنا صغيرة إلا مرات قليلة نادرة، ولكني أتذكرها جيدا وأتذكر أيضا مشاهد لضرب زملائي وأخرى في الشارع ومشاهد ضرب عمي العنيف لزوجته.
وبعدما كبرت تقدم لي عرسان كثير جدا وأنا كنت لا أتفق معهم من حيث الفكر والمستوى المادي والطموح فأنا طموحة ومجتهدة جدا، ولكن يقول أهلي إني غير طبيعية في مسألة الزواج وبدأت في تلقي علاج ورقية شرعية لأنهم يعتقدون أني أعاني من سحر تعطيل الزواج وأنا أحيانا أقول هذا صحيح وذكر في القرآن وأنا مسحورة، وأحيانا أقول هذا خطئي وأنا من أرفض وألوم نفسي وأرجع وأفكر أن من تقدموا غير مناسبين وأحتار كثيرا في الأمر هل خطأ أم سحر أم قضاء وقدر؟
بعد أن كبرت ووصلت لسن بعد 25 أصبحت أحب أن أضرب نفسي على مؤخرتي بيدي أو بملعقة خشب وأتخيل كثيرا أن أهلي ناس آخرين يتسمون بالشدة والعنف ويضربونني كلما أخطأت وأتخيل أني أعيش في حقبة زمنية أخرى قديما وأن زوجي أيضا شخص عنيف ويضربني على مؤخرتي.
أنا أفعل أحيانا هذا بنفسي وأقرأ قصصا عن عقاب آباء وأمهات لأطفاهم أو مشاكل لزوجات ضربهن أزواجهم وأحيانا صور وفيديوهات، ولكني قرأت إنه حرام قاومت نفسي كثيرا ولم أشاهد مثل هذه الفيديوهات مرة ثانية أنا تعالجت نفسيا مرتين المرة الأولى سرقت شيئا من أحد وذهبت لطبيبة وأخبرتها بذلك وشخصت أني أصبت باكتئاب ولم أعالج فأدى لهذا ولم أفعل ذلك مجددا
واتعالجت نفسيا من إصابتي باضطراب القلق وارتفاع ضربات قلبي بعد وفاة بابا وبعده خالي نتيجة إصابتهم بالكورونا في أقل من 3 شهور كنت تعبانة جدا ومنهارة، أنا ملتزمة جدا ومثقفة ويستشيرني كثير من الناس في أمورهم، درجة وعيي عالية جدا يحبني الناس كثيرا وأنا مشغولة جدا في عملي كمصممة مناهج ومشرفة أكاديمية في مدرسة دولية أحب طلابي وأحل مشاكهم ولم أضربهم أبداا
وسؤالي هل أنا طبيعية ولماذا أقوم بضرب نفسي على مؤخرتي خصوصا إذا لم أؤدِ الصلاة على وقتها وهل ينفع أن أتزوج بهذه الحالة كيف العلاج وانصحني عامة بشأن الزواج
12/8/2022

رد المستشار
المتصفحة الفاضلة "لولا الدالي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
أنت إنسانة جادة ومتميزة ومثابرة، ولا يوجد في إفادتك ما يشير إلى مرض نفساني... بالنسبة لموضوع تأخر زواج المتفوقات هذه ظاهرة تعم العالم العربي ويمكنك قراءة الكثير عنها على الموقع هنا سواء على صفحةالاستشارات نفسها في تصنيف نفسي اجتماعي انتظار شريك الحياة أو تصنيف نفسي عائلي: اختيار شريك الحياة Spouse Choice أو من خلال قسم ملفات مجانين مثلا ملف المرأة وملفات زواجية.
هذا النوع من التخيلات الجنسية المثيرة أو حتى الضرب الخفيف الذي تقومين به منتشر جدا بين مثيلاتك من البنات، ولا يبدو مرضيا خاصة في غياب فرصة الإشباع الجنسي الطبيعي إذ لا يوجد زوج، وكذلك وجود فراغ معنوي لعدم وجود أطفال ... ثم هناك ضغوط العمل والتميز وفرط الوقت والجهد الذي تبذلين... والجدية التي تصبغ تعاملاتك وأدائك الاجتماعي بشكل عام، كل هذا ربما تناجزين تأثيره عليك بمثل تلك الأحلام التي لا تبدو مفرطة ولا معيقة لكنك خجلى من المحتوى.
اقرئي على مجانين:
صفع المؤخرة مثيرا: بين الطبيعي والمرضي
ضرب المؤخرة حب العقاب والديبلوديزم!
صفع المؤخرة.. لا لست مريضة!
إن لم تجدي ما قرأت أعلاه كافيا لتطمئني يا "لولا الدالي" فالنصيحة هي أن تزوري طبيبا نفسانيا ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.