تعبت من نفسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتمنى منكم ردا على استشارتي
أنا شخص غريب جدا متحير في نفسي... أنا شخص غير ملتزم نهائي في أي شيء أبدأ شيء وأسيبه لا أملك عزيمة ولا إرادة، ليس عندي أولويات مجمل الحديث أنا شخص فوضوي جدا.. وفي نفس الوقت ضعيف الشخصية جدا أرى كل شخص أفضل مني وأتذلذل لي الناس ولا أملك كاريزما ولا أعرف أتحدث معهم غير جاد في أي شيء.
لا أجيد أي شيء لا أملك أي اهتمامات وأي هواية فاشل في كل شيء لا أعرف أتخذ أي قرار .
آسف على طول الحديث
17/8/2022

رد المستشار
صديقي..
المسألة لا علاقة لها بالعزيمة والإرادة بدون أن يكون هناك شيء يهمك ولديك فضول فيه وتريد حقيقة أن تتعلمه .. العزيمة والإرادة يدفعهما شيء تحلم بتحقيقه وتريده لنفسك حقيقة وليس لإرضاء آخرين ولرغبتك في أن يحبوك ويفخروا بك.
نفس الشيء ينطبق على كل النشاطات والهوايات.. إن لم تكن لديك رغبة حقيقية في ممارسة شيء ما لحبك فيه وفضولك بشأنه فسوف تجد نفسك مشتتا ومن السهل أن تكف عن المحاولة لكسب البراعة.. سوف تحقق نجاحات كثيرة بسهولة عن طريق أن الشيء والهواية تجذبك وتستمتع بممارستها بدلا من أن تعتقد أن الموضوع هو موضوع إرادة وعزيمة.
الإرادة والعزيمة يصبحان أسهل أيضا إذا ما كان هناك شيء أنت مقتنع بتحقيقة وفعله برغم عدم رغبتك فيه ولكن عواقب عدم فعله وخيمة ومزايا فعله كبيرة.. الإرادة والعزيمة هي أن تكون على استعداد لفهم أن الاستمرار في طريق ما هو أمر لابد وأن تفعله .. رغباتك في هذه الحالة تصبح غير ذات أهمية لأن الموضوع أهم من رغباتك وأحاسيسك.. ما هو الأهم بالنسة لك؟؟ لماذا؟؟
الكاريزما شيء يمكنك تعلمه .. ابحث في الإنترنت .. وأعتقد أن الكاريزما تعتمد على توسيع المعلومات والثقافة لأنك مستمتع بالحياة وبالتعامل والتفاعل مع الآخرين مع الاحتفاظ بالهوية والشخصية التي تريدها لنفسك.
لا ينقصك شيء لكي تبدأ في الاستمتاع بالحياة وتدع خبراتك تعلمك ما تحب وما تريد .. اجعل من نفسك تلميذا نجيبا في مدرسة الحياة .. العب معها بدلا من أن تحملها
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب