القلق أو الهم المزمن والجسدنة !
مساعدة تفكير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكر مجهوداتكم لخدمة الناس وتوعيتهم وجعل الله هذا في ميزان حسناتكم
منذ الصغر أصبت بتعب شديد وكان أحد العلاجات عبارة عن تحميلة في الشرج وشخص من الأهل في أثناء نومي حاول إدخالها ولكن بطريقة خاطئة واستيقظت على الألم والمشكلة هنا أصبح عند الخروج من البيت يأتيني فزع من أن شخص يعرف أو يمسني فلا إراديا أصبحت أشد العضلات الطابقة للشرج للحماية وهذا الشيء سبب لي مشاكل جانبية في تحكم الجسم بشكل عام
أرجو الرد بشكل خاص وعدم إظهار الاستشارة
أريد حل بأي نوع لأجل أن احس بالأمان وأكون طبيعي
17/8/2022

رد المستشار
شكراً على متابعتك الموقع.
الإطلاع على استشارتك الأولى والثانية يوحي بأنك مصاب باضطراب ذهاني مزمن من الصعب تحديد المرحلة التي أنت فيها. أعراضك البادرية والسابقة للمرض كثيرة الارتباط بفصام مزمن أو عملية ذهانية مزمنة.
هناك إشارة واضحة إلى عملية زورانية مزمنة وحديثك اليوم يشير إلى احتمال ذكريات وهامية مزمنة عن هلاوس جسدية وأفكار اضطهادية. المخطط أدناه يوضح مسار وأبعاد الذهان المزمن.
أدائك المهني والشخصي دون أقرانك وتفتقد إلى الاندفاع لتحسين وضعك النفسي والاجتماعي. هناك انعدام الاستبصار ولا تزال متمسكا بذكريات وهامية لا قيمة لها. يضاف إلى ذلك وجود أعراض وجدانية.
لا تبحث عن توجيهات وتفسير لروايتك فكثيرا ما يؤلف الإنسان المصاب بالذهان رواية شخصية بدون وعي منه لشدة ما يعاني منه. قد يقول لك هذا الطبيب وذاك بأنك مصاب باضطراب الشخصية وأنت ضحية المجتمع الذي تعيش فيه، ولكن الحقيقة هي وجود عملية ذهانية مزمنة تحتاج إلى طبيب نفساني يشخصها بدقة ويعالجها.
وفقك الله.