اعتياد القهور؟ أم التعمق المغرور؟ + قلق اجتماعي م1
حب النظر إلى مناطق معينة في جسم الإنسان وتوهم أن من أمر بهم يتعرضون للإعجاب بي
السلام عليكم، لدي مشكلتين -اسم "مشكلة" غير دقيق لكن لا يهم:
* المشكلة الأولى:
أحب أن أنظر إلى مناطق معينة في جسم الإنسان -أنثى كانت أو ذكرا-، مثل الرقبة والساق الذي لا يوجد به شعر وبعض المناطق الأخرى -باستثناء المناطق الحساسة- تماما مثل المرضى بالفتشية، لكن عندما أقوم بالنظر إلى هذه المناطق فأنا لا أشعر بالإثارة الجنسية، أو بالأحرى لست متأكدا من هذا، لكن ما أنا متأكد منه أنني لا أميل إلى الذكور، بل الإناث، وأيضا لا يحدث انتصاب أثناء النظر إلى هذه المناطق، فأريد أعرف أكثر عن هذا الذي يحدث معي.
* المشكلة الثانية:
عندما أمر بالإناث وبعض الأحيان بالذكور، تأتيني فكرة لا إرادية بأنهم يركزون في، غالبا أن أفكر أنهم معجبون بي، فهل هذا طبيعي؟؟ حيث كلما أردت منع التفكير في هذا تخرج هذه الأفكار غصبا عني، مع العلم أنني شخص مريض بالوسواس القهري من النوع الفكري.
أنتظر ردكم،
وجزاكم الله خيرا.
20/8/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا شيء جديد يحدث معك، فالموضوع الأول هو موضوع وسواس لا معنى له ولولا اهتمامك به وبالتفكير في معناه لما استمر معك يشغلك بهذا الشكل، والموضوع الثاني يبدو هو الآخر وسوسة بلا معنى خاصة في ضوء متابعتك السابقة التي كنت تخاف فيها من المشاركة الاجتماعية وتستشعر كثيرا من الخجل... إذ كيف تستقيم فكرة الآخرون يعجبون بي مع سلوك الخوف من المشاركة؟
معنى هذا هو أن لدينا ما هو أشمل غالبا من الوسواس القهري، ولذلك نكرر نصيحتنا السابقة: (أنت بحاجة إلى تقييم وعلاج نفساني شامل فلا تضيع الكثير من الوقت لأن حياتك كلما تلكأت كلما أصبحت أصعب واضطرابك كلما تلكأت كلما أصبح أعمق وأرذل في استجابته للعلاج.)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.