أعراض غريبة: ثناقطبي ذهاني مختلط!! م
طلب استشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كنت أعاني في آخر 4 سنوات من أعراض متنوعة شُخصت من 3 أطباء كاكتئاب ذهاني وبايبولار بأعراض ذهانية واكتئاب أحادي والتزمت بالعلاج لمدة عام على الأقل إلى أن بدأت الأعراض تهدأ وتعود مرة أخرى أكثر قوة، والأعراض هي تغير في الحالة المزاجية في اليوم الواحد، تفكير زائد جدا فكرتين متناقضتين، تغير في السلوك والحركة يصل أحيانا إلى وجود شخصيتين مختلفتين كل منهما يريد أن يكشف الآخر ليحل محله، مع عدم فقد في الذاكرة
أحيانا وحوش ثعابين وأسود وشكلي وتعابير وجهي بيتغير، ومع سخونة شديدة في الأرجل واليدين ووخز متنقل أعراض تشبه الذهان لكنها من داخل العقل عندما أغمض عيني أو فترة قبل النوم وصورة خارجية على شكل سجن مرسوم وأنا في حالة اليقظة.
أحيانا خجل وخوف غير مبرر مع إني شخصيتي قوية، السؤال لأهل الخبرة هل يوجد في الطب النفساني ما يسمى بنشاط زائد للعقل الباطن؟ لأني بعد بحث كتير واختبار معظم الاضطرابات النفسية وطبعا عرضت نفسي على الرقية الشرعية. اكتشفت إني معنديش حاجة تذكر غير اضطراب مزاجي بسيط وإن كل الأعراض التي ذكرتها هي من العقل اللاواعي وبعد اكتشاف الأمر، أحلامي عبارة عن إني بخرج من سجن وبقالي أكثر من شهرين بدون أي أعراض وقللت العلاج بإشراف طبيب إلى تجريتول حبة ليلا وحاسس إني فقت ورجعت لنفسي بعد سيطرتي على اللاوعي
منتظر من حضراتكم الرد
ولكم الشكر
22/8/2022

رد المستشار
المتصفح الفاضل "Emad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
حقيقة لا ندري ماذا تقصد بأنك سيطرت على اللاوعي... أنا شخصيا إذا كان لدي لا وعي فإنني بكل تأكيد لن أستطيع السيطرة عليه!! وكذلك لا نعرف تشخيصا في الطب النفساني اسمه نشاط زائد للعقل الباطنّ!! وجود ما يسمى بالعقل الباطن هو افتراض اشتهر بأنه من إسهامات سيجموند وفرويد وليس هناك ما يؤكد وجوده من عدمه بصورة علمية موضوعية.
مناقشة أعراضك واحتمالاتها التشخيصية قمنا به في ردنا الأول عليك ولا جديد لدينا، وإذا كان تغيير ما تتناول من عقاقير تم كما قلت بإشراف الطبيب فإن شاء الله خير، وإن كنت أخبرتنا في متابعتك بأنك تتناول تجريتول + أولانزابين (بريكسال) ... ونحسب الأخير مهما أيضا في حالتك... لكن الأكثر معرفة هو طبيبك المعالج.
وأخيرا أكرر (قد لا تكون راضيا عن المستوى الذي وصل إليه علاجك وأمر كهذا يستدعي تدخلا سلوكيا معرفيا من المعالج الحالي أو من يرشحه لك... إذن لا توقف علاجك الحالي وتواصل بشكل أفضل مع المشرفين على علاجك.)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.