هل أتزوج من أخت صديقي؟ طب نفسي م4
كيف يتم حساب تنسيق التخصصات الطبية؟
السلام عليكم أنا أحمد في سنة خامسة طب الأزهر، بحثت كثيرا وسألت ناس كثير عن الموضوع ده ومعرفتش حاجة فلو تقدروا تساعدوني أكون شاكرا لكم جدا.
وسؤالي هو: إزاي بيتم حساب تنسيق التخصصات الطبية، يعني دلوقتي مجموع الكلية الإجمالي 6000 وشوية، وشفت على موقع الوزارة المجموع الكلي 4000 وشوية
فإزاي أحسب مجموعي عشان أقدر أحدد مجموعي يجيب تخصص كذا مثلا؟
وشكرا جدا
26/8/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
عجيب سؤالك هذه المرة، يعني كيف تتوقع أن موقع مجانين الشبكة العربية للصحة النفسية الاجتماعية جهة يمكنها إفادتك في الرد على سؤال مثل كيف يتم حساب تنسيق التخصصات الطبية؟ كيف وقد استرشدت بموقع وزارة الصحة فوجدت اختلافا في المجموع ... ربما هناك تنسيق خاص لاختيار التخصصات من خريجي الأزهر ولا أظن ذلك، ولابد أن لديهم طريقة لمعادلة الدرجات يعرفونها هم وليس نحن.
المشكلة الحقيقية هي عدم قدرتك على تحمل الغموض الذي تحمله الأوقات أنت تريد أن تعرف النتيجة ربما قبل الاختبار لو استطعت.. هو لا تحمل الشك "ل.ت.ش" وهي سمة في مرضى القلق ومرضى الوسواس والمترددين ولعل التردد واحدا من سماتك أيضًا، لديك كثير يحتاج إلى برنامج ع.س.م علاج سلوكي معرفي لتغير ما يعيق استمتاعك بالحياة .... نسأل الله أن يطمئن بالك قريبا وأن يجعل لك الخير حيث تخصصت.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.