العائلة
السلام عليكم، أعتذر مبدئياً عن أي أخطاء في السرد لأني بعاني من عشوائية الأفكار في رأسي
نحن عائلة تتكون من أب وأم وأنا وأخي الكبير نوعا ما تعتبر عائلتنا ملتزمة أول حاجة طبيعي أن أي طفل كان عنده مشاكل في طفولته
والمشكلة اللي عاملالي حاجز نفسي من أن أحكي حاجة غلط لبابا أن مرة وأنا صغيرة كذبت بشأن الصلاة وكنت ألعب مع أصدقائي وكان هو يعلم فقام بضربي لدرجة نزيف أنفي وتهديدي بتسخين سكين على النار أنه سيقطع لساني إن كذبت مجدداً وأنه يخاف مني لأنه اللي يكذب في الصغيرة يكذب في الكبيرة على مرأى ومسمع من أمي وأخي وعدم تدخلهم ولكن الحق يذكر أن أبي لم يكن يضربنا كثيرا ولكن عندما يضربنا يتمادى
المهم من فترة ووصول أخي لسن المراهقة بدأ يتعرف على بنات وهذا ما ينافي سلوك عائلتنا باعتبارها ملتزمة وإخفاءه أمر أصدقائه من البنات ولكن مع كثرة الأمر أصبح الأمر عاديا بالنسبة لأهلي أو سيئا ولكن لا يتكلمون لأنه الولد في حين ذكري فقط للأولاد أوبخ عليه ولكن بانتشار الأوضاع الخاطئة في مجتمعنا أصبح الارتباط بدون رابط شرعي سائد وأخي ارتبط بفتاة وقام أمي وأبي بمحاولة نصحه فقط
وتمر الأيام ومع فضول الشخص عرفت رقم قفل هاتف أخي فتصفحته فضولا واكتشفت وجود مكالمات فيديو إباحية بينه وبين الفتاة ولم أعرف كيف أتصرف ولكن قاطعته بشكل مبهم هو والفتاة باعتبارها جارة بعيدة لنا وكوني عايشة معاه في نفس البيت لم يمر الخصام طويلا ورجع التعامل عادي وبعديها بفترة اكتشفت أن أبي يدخل على مواقع إباحية فتهدمت صورته في عيني ولم أستطيع التكلم معه أو مصارحة أي منهما وبعد فترة هدأت الأوضاع وحاولت تناسي الموضوعين
ومن كام يوم اكتشفت أن أبي مازال يدخل على هذه المواقع الإباحية فبدأت أشعر بالنفور منه وعدم تحمله أو أي كلام نصح وإرشاد منه وأصبحت أجادل لإثبات أنه خطأ حتى لو هو على حق فقط لأني لا أرى أنه غير كفء ليكون أهل النصيحة هو وأخي.
أعلم والله أننا كلنا نخطئ ولسنا ملائكة لكن هو شعور وليس لي به يد أحاول عدم إظهاره
ولكن لا أستطيع ولا أريد أن أكون عاقة لوالدي لكن والله لا أستطيع
28/8/2022

رد المستشار
صديقتي
مبدئيا، ليس من شأنك ما يفعله أبوك وأخوك في اختياراتهما في الحياة.
إن كنت مقتنعة بفكرة أننا كلنا نخطئ فبالتالي القاضي يخطئ والنبي يخطئ لأنهم جميعا بشر ولكن هذا لا تكون نتيجته أن نلغي دور من يخطئ في محاولة الإرشاد أو التربية أو النصيحة.
على أي حال، في مجتمع ذكوري شرقي مكبوت جنسيا ويساوي الرجولة بالقدرة الجنسية، فمشاهدة الصور والأفلام الإباحية شيء من الصعب جدا تفاديه أو التغلب على الفضول نحوه.
إن كان أباك وأخاك يحاولان نصحك فيما يتعلق بالأفلام الإباحية فيمكنك هنا أن تجادلي من حيث أحقيتهما في إسداء الرأي أو النصيحة ... ولكن إن كان هناك نصح وإرشاد في أمور أخرى فلا يجب أن نقذف بنصيحتهما في سلة المهملات لأنهما يخطئان في جانب آخر من جوانب الحياة... لقد أخطأت أنت أيضا عندما تجسست على أبيك وأخيك... على حد قولك، لسنا ملائكة.
للأسف، أثناء الصغر، يتصرف من هم أكبر منا سنا على أنهم آلهة لا تخطئ وهذا ما يحبطنا ويخيب آمالنا ويصدمنا عندما نعي بأنهم مجرد بشر يخطئون... ولكن ليس معنى أنهم ليسوا آلهة أن يتحولوا في ذهننا إلى شياطين أو شيء وضيع.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب