مشكلات عائلية
على الرغم من كوني بالغة وناضجة إلا أني أعاني من تحسس تجاه أخي (الولد الوحيد) فإن بدأ بالشجار مع أحد إخواتي أتدخل وكأنه شخص غريب أحمي أختي منه وإن تشاجر مع والداي بصوت عالي (في منزلنا الجميع يفعل) أنفعل جدا وإن لم أتدخل أبدأ بالتفكير والحزن والبكاء والندم
وأحيانا أقرر أن أعتزل عائلتي لأن لا أسمعه يتشاجر معهم،
هل لهذا تفسير؟ وهل هو كره وماذا أفعل لأتخلص منه؟
29/8/2022

رد المستشار
أهلا بك "أميرة"
في الحقيقة هناك تفاصيل كان يمكن بها وضع تفسيرات وافتراضات أكتر مثل ما ترتيبك بالنسبة لأخيك وكم عمركما؟ وهل هناك إساءات منه قديمة نحوك؟ وهل طباعه غريبة وفظة مع الجميع ويدركونها كذلك أم أنت فقط تدركين هذا؟
على كل حال هناك شخصيات لديها قرون استشعار حساسة للغاية مثلك تجاه الفظاظة والحدة في التعامل، وما يحدث في بيتكم ربما هو سائد في كثير من البيوت، فبعض الذكور لهم طباع حادة في التواصل والشجار وحسم الخلاف بالقوة، فاعتبري جزءا من هذا كأنه طبيعي ومعتاد، وأضيفي لذلك أنك لست مسؤولة عن تصرفاته ولكن فقط حماية نفسك ودعم أسرتك بالطريقة التي تقلل الآثار السلبية ولا تزيدها.
وحاولي تشوفي إيه اهتمامتك أكثر من الرسم التي تحقق ذاتك وتنشغلي بها، فليست كل الأسر مثالية ولكن أنت اقتربت من تكوين أسرة فاستعدي لذلك، تعلمي مهارات حياتية، وتدربي على مهنة وتخصص، الحياة أوسع من بعض مشكلات أسرتك التي تشاهدينها عن قرب.
تحياتي