صحيت من النوم ووجدت نفسي بدون ملابس
أولا أنا إنسانة متعلقة في أمي، أمس سافرت أنا وأبويا وأختي وكنت أبكي مابي أروح بس كنت لازم أروح، المهم لما جيت أنام قعدت أبكي اشتقت لها وأدق عليها ماترد وأفكر أنها ماتت وأنا عندي خوف من ذا الشيء دايم أدعي ربي أنه ياخذني معها في نفس اليوم
المهم نمت قمت من النوم ما لقيت ملابسي لقيتها في الأرض ولقيت نفسي بالملابس الداخلية فقط وكنت أحاول أتذكر ماني قادرة بس تذكرت أنه أنا اللي فكيتها ما أدري ليه وأنا سألت أختي تقول أنها ما تعرف وقالت أنها كانت تسمعني أكح كأني مكتومة وأنا رحت لدكتور أمس كان عندي التهاب بالحلق، المهم راسلت أمي قالت لي شغلي قرآن وقومي تروشي وغيري الملابس ذي وطبعا ما سويت شيء لأني كنت مرة خايفة مستغربة ليه فكيت ملابسي؟!!
وقاعده أسأل نفسي هل هو الجني العاشق؟
هل هو مرض نفساني؟
30/8/2022

رد المستشار
صديقتي
ليس في حالتك ما يدل على جن عاشق ولا على مرض نفساني.
غالبا ما حدث هو أنك أكثرت من البكاء مما أشعرك بنوع من الاختناق والحرارة أثناء النوم فخلعت ملابسك لتخفضي درجة حرارة جسدك... لقد تذكرت أنك أنت من خلعت الملابس.
الاحتمال الآخر هو اضطراب في النوم مثل المشي أثناء النوم وليس هذا بمرض نفساني ولكن قد يسببه الضغط النفسي الذي عذبت به نفسك لمجرد بعدك عن أمك قليلا.
الاحتمال الثالث أنه حلم ولكنك لا تتذكرين ما حدث فيه لكي تخلعي ملابسك .. هذا شبيه بالمشي أثناء النوم ولكن من لديه هذا الاضطراب، يتكرر معهم هذا مرات عديدة قد تكون يوميا وليست مرة أو عدة مرات قليلة.
تعلقك الشديد بأمك ليس دليلا على حبك لها وليس بظاهرة صحية... عليك أن تقللي منه تدريجيا إلى أن يصل إلى الحد المعقول مثل أن تفتقديها ولكن بدون كل هذا البكاء والخوووووف من أن تموت... كلنا سوف نموت.. بعد مائة عام (ستة وثلاثون ألفا وخمسمائة يوم فقط) كل من على الأرض الآن (حوالي سبعة ونصف مليار) سوف يكونوا قد ماتوا.. أنا وأنت وأهلنا وأصدقائنا وكل من على الأرض.
الموت هو الباب إلى الحياة الحقيقية في الآخرة... قد يكون هذا الكلام صادما لك ولكنه الحقيقة التي لا يمكن الهروب منها.
تعلقك بأمك لهذا الحد قد يكون بسبب خوفك من ترك الطفولة والبدء في المراهقة والشباب.. لا أدري لماذا!! عليك أنت أن تفكري في هذا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب