أرغب في الزواج ولكني مازوخي
السلام عليكم ورحمة الله، تحياتي لإدارة الموقع وعلى المجهود المبذول لمساعدة كل المرضى والاستفاضة في الرد ... فلكم كل الشكر والتقدير، أما بعد.
بداية أنا من أسرة مفككة تعرضت لانتهاكات في صغري من ضرب وإهانة وخلافه بجانب أن والدي بيسيء معاملة والدتي بالضرب والإهانة معظم الوقت من صغري حتى وقتنا هذا، وأنا نشأت وسط الجو ده وأصبح أمرا عاديا لكن بالنسبة لي من صغري وأنا عندي مشاعر دونية وأحاسيس مفرطة وتخيلات صبيانية وحديث مع النفس ومع أشخاص حتى الآن نتيجة الوحدة والانطوائية.
بدأت معي التخيلات الجنسية من صغري وأنا كنت بأنام مع والدي ووالدتي على نفس السرير وهمه بيمارسوا العلاقة غالبا أنا مش فاكر تفاصيل بس كنت بأتخيل هيمنة للنساء بشكل أو بآخر... بدأت بممارسة العادة السرية وأنا سني 15 لم أنجح في أي ارتباط حقيقي أو تواصل حميمي مع الجنس الآخر حتى وقتنا هذا مع العلم أني خطبت 3 مرات وفشلت فانخرطت في العادة بنهم وكان دائما بيصاحبها تخيلات بهيمنة النساء أو بمشاهدة الإباحية واقتصرت علاقتي بالجنس الآخر (تخيلات ومشاهدة إباحية) في حالات نادرة جدا كنت أتواصل مع واحدة كمسترس لكن غالبا بتكون نزوة وباقطع علاقتي بها سريعا.
بدأت من سن العشرين في استخدام العقاقير الممنوعة زي الترامادول وخلافه إلى أن بدأت في إدمان نوع قطرة عيون اسمه سكلوبلجيك أو سيكولوينتولات وأدمنتها أكثر من سبع سنوات وبسببها عملت 3 عمليات إلا أني لم أتوقف عن التعاطي حتى دخلت مركز تأهيل واشتغلت برنامج زمالة المدمنين المجهولين واستخدمت عقار أبيكسدون فترة من الوقت لأني دائما بكون مركز جدا مع نفسي في تصرفاتي وكلامي لدرجة الوسوسة لكن توقفت عنه بعد شهرين.
الحمد لله حاليا أنا مبطل بقى لي أكثر من سنة بدون أي أدوية وبحافظ على الصلاة بانتظام وبدأت أستعيد شغلي لكن ممارسة العادة السرية ومشاهدة الإباحية التي تحتوي مشاهد إذلال للرجل، مش قادر أتخلص منها وحاسس إني مش قادر أتخلى عن الشكل ده رغم علمي بأضراره وشذوذه وحرمانيته.
أنا أقدر أتجوز دلوقتي فهل الجواز حل؟ خصوصا إني فعلا عاوز أتخلص من الكابوس ده، وهل ممكن تدلني على دكتور نفساني متخصص في الجزئية دي من طنطا أقدر ألجأ له؟
آسف على الإطالة
ولكم جزيل الشكر والامتنان.
31/8/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "محمود" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
رغم تعافيك من إدمان المواد نفسانية التأثير واكتسابك الثقة في نفسك وقدرتك على التوقف على السلوك الضار، إلا أنك لم تستطع التخلي عن (الشكل ده رغم علمي بأضراره وشذوذه وحرمانيته) ماذا يعني ذلك؟ هل لأنك تراها متماشية مع المشاعر الدونية التي تذكر أنها منذ الصغر؟ وهل لهذا علاقة بما تتذكره (وأنا كنت بأنام مع والدي ووالدتي على نفس السرير وهمه بيمارسوا العلاقة غالبا أنا مش فاكر تفاصيل بس كنت بأتخيل هيمنة للنساء بشكل أو بآخر)... من السيناريوهات العقلية الممكنة لطفل في مثل هذا الوضع أن يأخذه الفرق الواضح بين الأب الذي يصيح ويأمر ويضرب الأم بالنهار، وذلك الأب نفسه وهو يتودد لها بحلو الكلام ليطلب منها ممارسة الجنس، إذن فهيمنة المرأة مهمة في ممارسة الجنس؟ ربما لهذا التصور المرضي دورا في الحالة وربما لا فلا أحد يمكنه الجزم.
أنت بحاجة إلى العلاج من هذا النوع من الإدمان الجنسي بكل تأكيد قبل أن تقدم على الزواج، وربما لا نستطيع تأكيد تشخيص حالتك كمريض خطل جنسي المازوخية لأنك وإن مارست تليفونيا مع مسترس من حين لآخر... إلا أنك لم تتح لك أصلا فرصة ممارسة جنس طبيعي وهو ما يجعل التأني في القفز إلى تشخيص أمرا مهما.
بالطبع يمكنك أن تستعين بطبيب نفساني ومعالج سلوكي معرفي ذي خبرة في مجال الاضطرابات النفسجنسية وكل زملائنا في طنطا كذلك، لكن ما تحتاجه أنت هو خبرة معالج سلوكي معرفي في ذلك المجال، ولا أعرف أحدا في طنطا حقيقة، لكن إذا أردت الإقدام على الزواج فلا يصح ذلك إلا بعد أن تفلح في الوقف الكامل للمواد الجنسية الإباحية لا مازوخي ولا طبيعي ولا شيء من هذا... مارس الاستمناء على تخيلات طبيعية ودون محرشات (إباحية) وثابر حتى لو تأخرت طويلا في الشعور بالإثارة والرغبة ... إذا استطعت النجاح في ذلك ستة أشهر دون خطأ واحد... فهنا تصبح جاهزا للعلاج السلوكي المعرفي ويمكنك أن تبدأ في البحث عن من تتزوج على أن تحكي لها كل شيء.
اقرأ على مجانين:
لغة من المريخ: سادومازوشي مازوسادوشي
خطيبي مازوخي، هل أتزوجه؟
زوجي مازوخي. ما الحل؟!: بدعة راسم BDSM
زوجي مازوخي وصدمتي!
زوجي مازوخي ... لك الحق في تركه!
زوجي مازوخي وأنا جاريته فهل أستمر؟
زوجي مازوخي : قلت تعالج سب وساب لي البيت!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.