وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م35
قُلت يا دكتور
يجعلنا نضع احتمال وجود الذهان كجزء من اضطراب مواكب، لكن الفيصل حقيقة في الحكم على الأفكار الأخيرة هو تصرفك أنت إثر الفكرة هل مازلت خائفة أن تشربي؟ أم عرفت أنها وسواس؟
- لم أشرب من القنينة لأنني كنت خائفة من أن أتسمم أو أصاب بالجنون كما أنني منعت إخواني من الشرب من الماء الموجود بها.
- مرة أخرى أربط إعادة ممارسة العادة بشلل اليد اليسرى وقمت بممارستها والآن يدي تؤلمني ... نفس السيناريو يتكرر، لا أريد أن أهتم كثيرا لكن أحس أن هذه المرة سوف تتحقق دعوتي لأنني أستحق عقاب الله.
- الدعاء يغير القدر، أنت قلت إنه يغير القدر السيء إلى شيء جميل، لكن هل من الممكن أن يحدث العكس في حالة أنه يريد الله يريد معاقبة العبد الذي قام بالذنب عدة مرات؟؟ أريد استعمال مكياج ومرهم لعلاج حبوب الشباب، اشتريتهم لكن لم أقم بوضعهم لأنني علقت استعمالها بسرطان الجلد.
- الكل فقط في شلل اليد اليسرى وفقدان اليدين معا أكاد أصاب بالجنون، أنا في اكتئاب كبير والله لا أحد يحس بي والأفكار الانتحارية لا تفارقني.
- أنا في العام الأخير من الجامعة، ولم تعد لدي رغبة في إتمام الدراسة وغالبا سوف أتركها،
لا أهتم لردة فعل أمي لأنني وصلت لطريق مغلق والله لا أرى سوى الظلام.
8/9/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أعلق فقط على تساؤلين:
(الدعاء يغير القدر، أنت قلت إنه يغير القدر السيء إلى شيء جميل، لكن هل من الممكن أن يحدث العكس في حالة أنه يريد الله يريد معاقبة العبد الذي قام بالذنب عدة مرات؟؟) والله لا أعلم ... لكنني لا أظن الله يعاقب الجاهل بجهله، حتى لو أذنب وأذنب وأذنب.
(أريد استعمال مكياج ومرهم لعلاج حبوب الشباب، اشتريتهم لكن لم أقم بوضعهم لأنني علقت استعمالها بسرطان الجلد) أرجو استعمالهما بسرعة خاصة وأن السرطان الناتج عنهما عادة ما يتأخر، ونريد أن نثبت لك تفاهة التعليق والربط الوسواسي الذي يتفترش حياتك مطمئنا... فسارعي باستعمال العلاج من فضلك.
طيب وماذا بعد يا "Sana" هانم؟ منذ أكثر من سنة وربما حوالي سنتين ونحن ننبهك إلى حاجتك للعلاج وأنت مصرة على تكرار وساوسك وقهورك اليومية ومشكلاتك الحياتية والدراسية واكتئابك كتابة إلى مجانين، وكل نصائحنا لا تسمعين... يتعاظم اكتئابك ويزيد اغترابك وتفكرين في إجهاض دراستك الجامعية في عامها الأخير، لا نستطيع لا تأكيد ولا نفي احتمال الذهان وطبعا لدينا اكتئاب ووسواس قهري وأفكار انتحارية.. ونسأل الله لك الهداية فيما تفعلين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.