ساعدني بليز
دكتور عندي مشكلة أنا ما أقدر أستقر بمكان عمل واحد بعد شهرين أبدا أحس بملل وأني بطلع وطبعا أواجه مشكلات سواء مع الزملاء أو الإدارة وما أعرف آخذ حقي آكل بنفسي وألاقي ردود بس ما أواجه فيها وإذا صار أي شيء ألوم نفسي وأحط الغلط علي وأقول أنهم ما يبوني ومو طايقيني ومعاهم حق
وأشوف نفسي عبأ ودايما أحس إني أبي أنعزل حتى لما أرجع أقعد بروحي بالغرفة مابي أحد ودايما أفكر بالموت بس للأسف فشلت بالانتحار من قبل أنا ما أعرف شفيني مرات تحوشني طاقة وأرسم وأكتب وألون وأقرأ وأخيط وأحيك بس مابي أكون مع أحد أخاف من الناس وما أثق فيهم ودايما عندي أفكار بس ما أطبق أحس الخطوات وايد وصعبة وتعبت
أنا ألوم نفسي وأدري كلامي وايد ومخربط
بس أنا ما أعرف شو فيني
27/9/2022

رد المستشار
صديقتي
الملل سببه الغضب.. والغضب سببه أن هناك قانون قد انتهك وخالفه أحد.
قد يكون القانون هنا هو اعتقادك وتوقعك أن مكان العمل سوف يغير بك شيء وأن كل من بالمكان سوف يحتفون بك ويحتفلون بوجودك وأن العمل سوف يجعلك سعيدة وسوف يزيدك شيء من ما بطريقة سريعة سحرية تلقائية.
العمل (والوظيفة) يقوم على تبادل المنفعة بين الشركة والموظف.. الموظف يعطي الوقت والمجهود والشركة تعطي المرتب وفرصة التعلم والتقدم والارتقاء والتفاعل مع الآخرين (خبرات حياتية)
ما هو العمل والوظيفة التي يمكنها أن تكون البيئة التي سوف تساعدك على الازدهار كإنسانة؟ لن تعطيك الازدهار ولكن تعطيك الفرصة لكي تمارسي أحسن ما فيك كإنسانة ولكي تضيفي أنت إلى نفسك ما تريدين إضافته من مهارات ومعلومات وخبرات.
تقولين أنك لا تريدين أحدا... لماذا؟ ما الذي تعتقدين أنهم يريدونه منك؟ لماذا هو صعب التعامل مع الآخرين؟
تقولين أنك تواجهين المشكلات ولكن لا تعرفين كيف تأخذي حقك.. ما هي المشكلات وما هو حقك؟ مكان العمل ليس بساحة تحدي وقتال مع الإدارة والزملاء وإنما ساحة تحدي مع نفسك وفرصة للإبداع والبراعة... مشكلات العمل سوف تتضاءل وتنعدم إذا ما أديت واجبك على أكمل وجه وركزت على أدائك الوظيفي والتعامل اللطيف مع الآخرين.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب