مشكلة أنا مش فاهمها
أنا عندي مشكلة وصلت النهاردة إني ما بقتش لاقي أي حل لها، الموضوع بدأ معايا من طفولتي والنهاردة وصلني إني ما بقتش بعرف أنام وأقدر أكمل نومي
أنا حاولت الانتحار وكانت قربت تنجح لولا إني جبت اللي في بطني ومقدرتش أتحملها ورحت المستشفى كانت هابقى ميت
حقيقي أنا عايش النهاردة وكل حاجة حرفيا بتمر عليّ بحس معاها بالتعذيب، وحدة، فقر، وشبه عجز، وألم مستمر بدون انقطاع، داخلي وخارجي، وصل لدرجة إني حاسس بوجع شديد جدا في رأسي أول ما أحاول أفكر
صداع مؤلم جدا حتى لو شفت أي حاجة بسيطة وبقيت حساس لأي حاجة
أنا بطلب منكم وبكل توسل محتاج حد يكون فاهم ويعرفني هو في حل؟!
9/9/2022

رد المستشار
أهلا بكم "هيثم"
لا أدري كيف أبدأ في الرد على رسالتك التي آلمتني لما أنت فيه
معاناتك حقيقة ومعاناتي نحو رسالتك هي في كيف أمنعك من تكرار ما فعلت بعد محاولة انتحارك والشعور باليأس من استكمال الحياة.
لعلك أدركت أن الانتحار يزيد المعاناة وطريقة غير جيدة لاختزال المعاناة، وطريقة غير فعالة وغير مشروعة لك كإنسان خلقه الله ليحيا ويواجه المشكلات وضغوط الحياة التي هي سنة وفريضة على كل البشر.
مؤكد في هذه الفترة أنت في قمة معاناتك ولذلك أدعوك للاهتمام بنفسك ولملمة روحك وجوانبك والطبطبة عليها لأنها مريضة فلا تزهقها بدون وجه حق، ما تعانيه هي أعراض نفسية – نحن جميعا معرضون لها كنزلة البرد أو ألم في البطن أو العظام- قابلة للمعالجة والتخفف إن شاء الله.
وكعادة أي داء فإن له دواء عند أهل الاختصاص، فاهتم بالذهاب لمختص في الطب النفساني والعلاج النفساني، إن كانت ظروفك المادية لا تسمح، فلا بأس وحاول التماس ذلك في مستشفيات الطب النفساني الجامعية الحكومية واطلب العلاج والمساعدة بثقة فهذا حقك كإنسان.
ربما تعاني من اكتئاب أو شيء من هذا، وسيحتاج هذا منك لطلب المساعدة المتخصصة كما ذكرت وإن أتيح لك الذهاب مع قريب أو صديق يمكنه دعمك ومساعدتك نفسيا فاطلب ذلك.
وإن شاء الله تتيسر لك الأمور
وبالتوفيق