ما هذه الخيالات وما حكمها
السلام عليكم أنا عندي مشكلة متعباني وموقفة حياتي العملية، أنا أعمل في مجالات عدة على الإنترنت ولكن بدأت منذ شهر أو أكثر تأتيني خيالات في رأسي وأشياء غريبة ولا تأتي إلا عندما أفكر في العمل، فمثلا عندما أنوي العمل على أحد المواقع أرى بعدها مشاهد جنسية أو مشاهد شاذة والعياذ بالله أو مثلا أرى شعار الموقع الذي أعمل فيه على هيئة أشياء قذرة (جنسية) أو أن الشعار أو الموقع يحصل بينهما اندماج كالتصاق شيئين ببعض ليصبحا شيئا واحدا.
المشكلة أن هذه الخيالات لا تأتيني إلا عندما أنوي العمل في شيء فأنفر منه أبعد عن العمل في الموقع أو المجال كله وهذا الشيء أصبح لا يطاق واعذروني على هذا السؤال الغريب، ولكن فعلا حياتي توقفت لأني تركت العمل منذ فترة في مجالات عدة وحياتي توقفت
أعلم أني كنت مخطئا لأني معظم هذه المشاهد رأيتها في المواقع القذرة سابقا، ولكن توقفت الآن وأصبحت ملتزما نوعا ما، وللعلم أنا مصاب بوسواس قهري، بل وبعدة وساوس ليس نوع واحد، ولكن لا أعرف ماذا أفعل؟ والمشكلة إني عندما أستجلب الوسواس على أشياء أخرى لا أشعر بنفس المشاعر والتغير كما يحدث مع الأشياء التي أعمل عليها وخاصة خيالات الدمج ولأوضحها هي تحدث في مخيلتي كلغة يوجي عند دمج ورقتين فيصبحان ورقة واحدة، فالفكرة تأتي أن الموقع أو شعار الموقع يندمج مع شيء قذر وأشياء من هذا القبيل.
أو أرى شعار الموقع على أعضاء تناسلية لا أعرف ماذا أفعل؟ ومحرج من أن أسأل أحدا عن المشاهد، ولا أعرف كيف أسأل، ولكني أخاف من أن يكون المال المكتسب حراما مع أن العمل نفسه حلال، ولكن هذه الخيالات والتصورات التي في رأسي تجعلني مشتتا خاصة أنها تأتي على أشخاص شواذ، ولكن هذا منذ زمن بعيد عندما كنت طفلا وشاهدت أحد المواقع ولا أعرف ما الذي جعل عقلي يتذكر هذه المشاهد وهذه الشخصية هي التي يحدث بها هذه التخيلات وهذا ما يزيد الأمر سوء، أفيدوني والمشكلة أن هذه التخيلات ما زالت مستمرة معي منذ شهرين تقريبا لا أعرف كيف أزيلها من عقلي؟
لقد أصبح الأمر مؤلما جدا مع إني أشاهد الكثير من الفيديوهات على أمل أن تحل محل هذه التخيلات، ولكن بلا فائدة.
أرجو الرد وآسف على الإطالة
10/9/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "Hamza" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
غريب أن تقول (وللعلم أنا مصاب بوسواس قهري، بل وبعدة وساوس ليس نوع واحد، ولكن لا أعرف ماذا أفعل؟) أنت في النصف الثاني من العقد الثالث من عمرك -المبارك إن شاء الله- وتعرف أنك مصاب بوسواس قهري، بل وبعدة وساوس، ولا تعرف ماذا تفعل؟ .... نفس ما تفعله حين تشعر بأعراض أي مرض يا أستاذ "Hamza".
معاناتك يمكن إرجاعها كلها إلى اضطراب الوسواس القهري (ونادرا ما يكون وحيدا) بما في ذلك كل ما حكيت لنا عن المشاهد الجنسية واندماجها بشكل أو بآخر في شعار العمل أو الموقع ... كلها صور وأفكار وسواسية، ومسألة خوفك من أن تكون لموقع تعمل به أنشطة محرمة وأنت لا تعرف فلا معنى له لأنك لا تعرف شيئا عن ذلك ولست مطالبا شرعا بالبحث في الأمر، والأهم من ذلك أن لا علاقة لذلك براتبك أنت لأن العمل نفسه حلال، يعني لا معنى لقولك (أخاف من أن يكون المال المكتسب حراما مع أن العمل نفسه حلال).
ليس مطلوبا منك أن تزيل تلك التخيلات من عقلك، المطلوب هو الرضا والقبول بوجودها ولا أهميتها وتفاهتها المطلقة في آن واحد... ثم التصرف دائما على أنها غير مؤثرة في سلوكك، يعني لا تتوقف عن العمل فقط تجاهل كل ما عداه.... وعليك أن تتقي الله في نفسك وتطلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.