اكتئاب ثم ماذا
السلام عليكم مستشارو الموقع الجميل وفقكم الله، عندي استشارة وفي حيرة من أمري
أنا الآن عمري24 سنة شخصية هادئة بطبعي وكتومة منعزل قليلا منذ الصغر وأحب الهدوء خجول قليلا بشأن التعارف على أصدقاء جدد كانت حياتي طبيعية وأحب هواياتي حيث كنت أفضلها على الأصدقاء في سن ال١٨تقريبا انتقلت لدراسة الجامعة في بلدي الأصلي بدأت عندي الأعراض بصعوبة تكوين صداقات جيدة حيث أن اهتماماتي مختلفة عن الأغلبية قليلا مع الوقت أصبحت أشعر بضيق وأنعزل أكثر وقل نشاطي الدراسي لدي بعض الأصدقاء
ولكن المشكلة أصبت بعسر مزاج واكتئاب حيث تواصلت مع طبيب نفساني وصرف لي علاج للاكتئاب ووصف لي أن عندي وسواس تحسنت قليلا مع العلاج وكنت أتابع عند طبيب وأخذت أكثر من وصفة وكانت أموري بخير قرب تخرجي من الجامعة ومع ضغط الدراسة كنت أتصفح الفيس وأقرأ بعض المنشورات كالعادة حيث كنت أحسب أني أنا المقصود من هذا المنشور وبدأت أشك أن هناك من ينوي أذيتي أو يحاول استفزازي ربما حصل حقيقة ولكن ليس كما يملي علي تفكيري حيث أصبحت مشوش الفكر وانعزلت أكثر
وأصبحت أشك حتى أني كنت أسأل المقربين أسئلة غريبة مثل هل هناك من تواصل معك بخصوصي هل أنا مراقب ...إلخ شعور اضطهادي توسعت دائرة الشكوك حولي وأصبحت أمشي أحيانا بشكل مستمر في الغرفة تعبيرا عن اضطرابي والشيء الآخر وأرجو معرفة سببه حيث أصبحت أشعر بتنميل ووخز في الجهة اليسرى من الرأس من الخلف (الزاوية) وذهبت إلى طبيب أعصاب نصحني بعمل تخطيط أعصاب ورنين مغناطيسي وفعلتها وكانت الأمور على ما يرام لم يجدوا شيء وأنا مازلت أعاني من التنمل والوخز إلى الآن تأتي وتذهب خصوصا مع الأدوية
المهم ذهبت إلى طبيب نفساني حيث وصف حالتي بأنها أعراض ذهانية ولم أفهم حينها بالتحديد تصنيف مرضي وشدته حيث التزمت فترة بالدواء ولكن كانت الحالة غير مستقرة حيث توسعت دائرة الشكوك حولي واعتقدت أن هناك من يراقبني في بيتي وهذا جعلني بحالة مراقبة شبه مستمرة لأني لا أجد أجوبه لأسئلتي واعتقدت لفترة أني شخصية مهمة أصبت بالنسيان وقلة التعبير واستيعاب أقل من الأول أحاول دائما أن أفهم طبيعة مرضي وكيف أنه يجعلك إنسان فاتر جدا ويمشي بالحياة بدون أية أهداف .
أنا الآن آخذ إبر الذهان وكيمادرين فقط حيث أعتقد أن الكيمادرين هو من زاد من تنمل الرأس وضغط العصب في زاوية الرأس من الخلف ويمتد أحيانا للوجه جهة اليسار حيث أنه قبل الدواء كان يأتي ولكن قليل أرجو وصف حالتي أو إعطائي مصطلحات علميه للحالة التي أمر بها حيث أصبحت بعيدا عن نفسي الحقيقية وفقدتها وأن لا معنى للحياة حيث وصل بي الشك الاضطهادي إلى فقدان المشاعر وعدم التواصل مع الآخرين خوفا من ملاحظة التغير
وأصبحت وحيدا بعد أن كنت مفعما بالحياة ولي أهدافي وحياتي الخاصة
أرجو التحليل أو نصحي وشكرا
13/9/2022

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
حالتك ببساطة هي إصابتك على ما أظن من رسالتك اكتئاب جسيم مع أعراض وسواسية (حصارية) استجاب للعلاج والدليل على ذلك عدم انحدار أدائك الوظيفي وتخرجك من الجامعة.
الذي حدث بعد ذلك هو نوبة اكتئاب جديدة مع أعراض ذهانية إطارها الشك في نوايا الآخرين. درجة بصيرتك عالية والدليل على ذلك مراسلتك الموقع أولا وثانيا قبولك بالوصفة الطبية المشار إليها في الرسالة.
رغم ذلك فإن رأي الموقع لا يصل إلى درجة الكمال لأن الاستشارة عبر الإنترنت غير الاستشارة على أرض الواقع والتي تتضمن فحص الحالة العقلية ولا يتم ذلك عبر الإنترنت. لذلك رأي طبيبك هو الأدق، ولكن إن كنت غير مقتنعٍ به فعليك باستشارة طبيب أخصائي آخر ولا حرج في ذلك.
في نفس الوقت العقاقير لا تكفي وربما عليك خلق العزيمة في داخلك للتواصل اجتماعيا مع الآخرين والبحث عن عمل مهما كان وتنظيم جدول فعالياتك اليومي. هذه المهام لا تحتاج إلى طبيب أو معالج نفساني.
وفقك الله.