من وسواس لاكتئاب لقلق متعمم م32
استفسار
دكتوري العزيز دكتور وائل تحية طيبة وبعد؛-
1- بلاحظ أنك بتقول الطنين يمكن أن يصاحب! أو ينتج عن! القلق المتعمم؟؟
هل معني كلامك أن الطنين أصبح مرضا عندي ولا هو عرض من أعراض القلق إذا تحسن القلق زال الطنين؟؟
2- ليه الأعراض الجسدية لما نفسيتي تتحسن بتتحسن ماعدا الطنين ثابت وموجود!!؟
3- الطنين عندي لو من القلق العام ليه لو رحت مكان فيه أصوات عالية بيرتفع صوت الطنين مش المفروض إنه طنين من القلق وعضويا إن الأذن سليمة!! يا ليت توضيح أكثر؟؟
4- هل فيه حالات كان عندها طنين مستمر من القلق العام وتم زوال هذا الطنين؟؟
5- لماذا يقال نادرا ما يتوقف الطنين وطالما اتصبت به فهو مرافق لنا حتى الموت؟
16/9/2022

رد المستشار
الابن الفاضل صديق الموقع "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
حياك الله يا من أصبحت طنينا في أذني مجانين:
1- ليس كل عرض من أعراض القلق المزمن يتحسن إذا تحسن القلق، أما عرض هو أم مرض؟ فإنه في حالتك أنت عرض لأننا نعرف فيك مرضا أشمل، وأنت تعرفه.
2- لأنك وضعته تحت العدسة وثبت عينيك فلا تريان إلا الطنين.
3- لأنك وضعته مباشرة أمام مكبر الصوت وثبت أذنيك فلا تسمعان إلا الطنين.
4- نعم هناك حالات كان عندها طنين مستمر من القلق المعمم وتم زوال هذا الطنين.
5- يقال هذا الكلام الحزين في صفحات مرضى الطنين المزمنين المكتئبين لسبب واضح مبين، وأغلبها صفحات مفتوحة لمن يود الاشتراك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.