من شدة وسواس الصيام أنا لا أنام !!
سؤال
بعدما أتبول وأنتهي تبقى بعض القطرات تخرج، المشكلة ليست هنا فقد اعتدت على هذا الأمر، المشكلة هي أني بعد ذلك أعرق وتصل رطوبة العرق حتى السروال الخارجي، فهل هكذا يتنجس كل شيء أجلس عليه؟ لأنه من الطبيعي أن يمر العرق على الموضع المتنجس من السروال الداخلي قبل وصوله إلى الخارج.
العرق والنجاسة
20/9/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "البراء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
دخلنا الآن في عرض و.ت.غ.ق وسواس النجاسة، بعدما كنت وسوست بالصيام والعقيدة منذ عامين... وربما وسوست بغيره ذلك، الله أعلم!
تقول مفتتحا (بعدما أتبول وأنتهي تبقى بعض القطرات تخرج، المشكلة ليست هنا فقد اعتدت على هذا الأمر) المشكلة بالنسبة لنا هي كيف اعتدت على ذاك الأمر يا ولدي؟ لأنك يفترض أن تأخذ بسنية إزالة النجاسة رخصة للموسوس تحفظه من القلق بشأن أثر النجاسة على عباداته وتعفيه من أي تحرٍّ أو تنظيف! لأن الوسوسة تسقط التكليف
فإذا كنت تحترز ما زلت وتسألنا عن انتقال النجاسة المفترضة (أو المؤكدة في حالتك أو بالنسبة لك) بالعرق ... هذا بالأصل سؤال موسوس لأن الإنسان الطبيعي يزيل النجاسة قدر استطاعته ولا يجول بخاطره انتقال أثرها بالعرق! وفي حالتك وأنت مريض وسواس قهري معروف، وتوسوس الآن بالنجاسة.. وقد سقط عنك التكليف فأصبحت لا تتنجس ولا تنجس!! فإذا انتفت النجاسة يا ولدي ماذا سينقل العرق؟ هداك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات