من وسواس لاكتئاب لقلق متعمم م34
استفسار هام
1- دكتوري العزيز، بلاحظ على اليوتيوب كل الأطباء يتحدثون عن أعراض القلق العام ولا يذكرون عرض الطنين!؟ ممكن يقولون صداع ضيق تنفس إلخ إلخ ولا يتم ذكر طنين الأذن!؟ لماذا هل لأنه محل شك! أو غير شائع في مرضنا!؟
2- يقال إن الطنين من القلق لما ناخد علاج للقلق يزول الطنين إذا لم يزل فهنا يبدأ الشك إنه مش من القلق!؟ وهذا ما ينطبق علي لأني ماشي على علاج والطنين لن يزول وأصبحت في حيرة فما سبب عدم زواله!؟ تحياتي
21/9/2022

رد المستشار
الابن الفاضل صديق الموقع "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
1- لا ليس لأنه غير شائع بل غالبا لأنه يبدو تافها بالنسبة للمريض مقارنة بأعراض القلق الأخرى، ويبدو بالنسبة للطبيب عابرا وعادة ما يزول دون التركيز عليه... طبعا من يركز عليه سيجعله محور القلق ومحور الحياة إن استطاع.
2- (يقال إن الطنين من القلق لما ناخد علاج للقلق يزول الطنين إذا لم يزل فهنا يبدء الشك إنه مش من القلق!؟) أين يقال هذا الكلام؟ غالبا يقال في عقلك! والواقع هو أنك فعلا أخذت علاجا للقلق والاكتئاب على أساس أنه للطنين الذي هو من القلق ثم لم يتحسن الطنين... هذا صحيح لكن ليس لأن للطنين سببا آخر بالضرورة... وإنما لأن العلاج المتاح لم يفلح في تهذيب فرط تركيزك وانشغالك بالطنين.... هذا برأينا سبب عدم زواله!؟ رغم استعمالك للعلاج، وربما تحتاج إلى حدث كبير في حياتك لتنسى به الطنين.
بالنسبة لقصة (الشك إنه مش من القلق!؟) إذا لم تكن أجريت كل الفحوص الطبية اللازمة لإيجاد سبب آخر للطنين فأكمل ما هو متاح منها... لكن من فضلك إياك وإنقاص عقاقيرك لأنها تستخدم مخافة الاكتئاب حفظك الله وهداك... وأرجو أن تتوقف عن الطنين على مجانين لأننا (ننفخ في قربة مثقوبة) .. وهذا أصبح مملا بالنسبة لقراء الاستشارات.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات عن كل شيء في حياتك. ما عدا الطنين يا طنين مجانين.