وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م43
داء السل
لا أستطيع منع الأفكار السيئة، فقد بحثت كثيراا عن الغدد الليمفاوية وأماكنها في الرأس والرقبة وأظن أن الحبة المنتفخة عبارة عن غدة لمفاوية ملتهبة، أنا أتناول دواء الالتهاب ويخف الألم، وأصبحت أستطيع النوم قليلا على مكان الحبة.
المهم بحثت عن أسباب تورم الغدد الليمفاوية ووجدت داء السل من أعراضه السعال، لم أهتم لأنني لست مصابة بالسعال، ولكن اليوم، الموافق الثاني من شهر أكتوبر أنا أسعل، في الأول ظننت أنها نزلة برد ولكن تذكرت السل، وها أنا أعاني من جديد مع التفكير في هذا المرض.
كيف لي أن أعيش طبيعية، وأمارس أموري الحياتية بكل طمأنينة وأنا مصابة بالوسواس؟ لا أعلم هل هو وسواس أو ذهان لأنني أصدق هذه الأفكار وأتعامل على أساس أنها حقيقة سوف تحصل يوم ما.
أتعبتكم وأتعبت الناس من حولي بكثرة الشكاوي ولكن لمن أشتكي غيركم. هم لا يفهمونني ولكن على الأقل أنت يا دكتور تفعل.
أحس بالجنوون وكل يوم يمر عندي كالجحييم، هل الموت أريح لي؟ هل لو انتحرت سوف يغفر الله لي؟؟ هو الله أرحم الراحمين يعلم بمعاناتي النفسية بأفكاري التي لا أستطيع التحكم فيها، بخوفي المستمر من كل شيء سوف يسامحني.
وسيلة الانتحار موجودة
يا رب اغفر لي خطيئتي.
2/10/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
إذن كما خمنا فإن كثرة تحسسك وضغطك وتفعيصك لتلك الحبة جعلها تلتهب فتسبب الألم والحرارة والصداع!! تقولين (لا أستطيع منع الأفكار السيئة) ومن طلب منك منعها هداك الله ... ليس بإمكان أحد أن يمنع الأفكار السيئة لكنه يستطيع أن يتجاهل ورودها على وعيه ووجودها في وعيه! بشرط أن يقبل وجودها باعتباره غير مؤثر!! أما إن ظل هدفك هو ألا تأتي الأفكار السيئة فإنك ستبقين تصارعين طواحين الهواء التي تولد الطاقة اللازمة لاستمرار الأفكار السيئة! إذن تقبلين وجود الوساوس وتنزعين منها فتيل تأثيرها بإهمالها الواعي هذا هو رد تساؤلك (كيف لي أن أعيش طبيعية، وأمارس أموري الحياتية بكل طمأنينة وأنا مصابة بالوسواس؟)
وأخيرا أعلق على قولك (الله أرحم الراحمين يعلم بمعاناتي النفسية بأفكاري التي لا أستطيع التحكم فيها) لأكرر أن لا أحد يستطيع التحكم في أفكاره بمعنى منع ورودها على الخاطر وإنما بإهمال وجودها... كذلك أؤكد لك ولغيرك أنه لا توجد أفكار تتحكم في إنسان ولا تستطيع أي أفكار أن تتحكم في إنسان إلا بإذنه هو سواء بسبب خوفه أو غفلته! وها قد علمت فهل يسامحك رب العالمين الذي لم يطلب منك أن تحاربي تلك الأفكار!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.