وسواس الشذوذ سيقتلني
السلام عليكم دكتور، أنا مراهق عمري ١٦ سنة عانيت من الوسواس القهري منذ طفولتي لكن أتاني وسواس جديد تقريبا منذ سنتين وهو عن الشذوذ بسبب إني تعرضت للتحرش الجنسي في صغري عندما كنت في السابعة، ولكن قسما بالله العظيم ذلك الحادث لم يؤثر على هويتي الجنسية وأنا دائما كنت منجذبا للنساء عاطفيا وجنسيا.
ولكن هذه الأفكار الملحة أتت لي كي تدمر حياتي فمثلا أنا جالس وتأتي فكرة أنني شاذ أو أنني أحب الرجال والعياذ بالله وأحاول أن أتخيل رجال كي أؤكد لنفسي بأنني لست شاذا ومن شدة تواريخ أصبحت أصاب بالهوية وأحس أنه حدث لدي انتصاب، ولكن لم يحدث انتصاب وحاولت أن تساعد نفسي من التخلص من هذا الوسواس لكن لا فائدة كلما تخلصت من وسواس معين يأتيني وسواس جديد
حاولت أن أنتحر لكن تذكرت أن الله هو الوحيد الذي يحق له أن يأخذ روحي، ولكن أقسم بالله أنا أتمنى أن أموت على أن تتحول لشاذ والعياذ بالله
حياتي تحولت لجحيم كلما استيقظت ضاق صدري
فأرجوك طمئني وساعدني يا دكتور
02/10/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "Wtf Boy" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين.
مشكلتك ليست الشذوذ وإنما الاكتئاب والوسواس القهري، وطلبك الطمأنة بشأن الشذوذ لن يفيدك إلا قليلا وتعود مرة أخرى إلى مربع الشك... الإنسان الشاذ يعرف جيدا أنه شاذ ولا يشك في ذلك لحظة، في حين أن مريض الوسواس القهري معرض أن يوسوس بأي موضوع في أي وقت وليست الوسوسة بالخوف من الشذوذ إلا شكلا شائعا من أشكال اضطراب الوسواس القهري.
المشكلة تكمن في محاربتك لهذه الأفكار وفي محاولتك طمأنة نفسك كلما أشعل الوسواس مخاوفك، لأنك بهذا الشكل إنما تزود وسواسك بالوقود ليستمر، وما يجب عليك كما ستفهم هو أن تعيش بشكل طبيعي دون أي تحاشٍ للمواقف أو الأشخاص الذين يزيد الوسواس إذا تعاملت معهم، أي أنك تستفز الوسواس حتى يحدث ثم تتجاهل تماما أنه يحدث وتعيش بالطول والعرض، وإن لم يكفك ما تقرأ هنا فلابد أن تتابع مع طبيب نفساني.
اقرأ على مجانين:
الوسواس الجنسي: الخائف أن يكون شاذا!
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.