السلام عليكم
المشكلة أني مش مسيطر على حياتي بالطريقة اللي عاوزها، مشاكل في الطفولة وجفاء في المعاملة وزعيق وضرب ملعبتش غير وأنا في إعدادي حاسس أني متأخر في حياتي يعني أنا متأخر حوالي 3 أو أربع سنين في طريقة التفكير وتعاملي في الحياة بشكل عام
للأسف عن طريق الفضول عرفت الإباحية وأنا عندي حوالي 13 أو 14 سنة غير ضعف مستوايا الجسدي وقتها زاد علي الضغط النفسي وإحساس بالذنب بسبب العادة السرية علاقتي بشكل اجتماعي على مستوى العيلة الكبيرة ضعيفة جدا بسبب المشاكل اللي ظهرت وبعدنا عن بعض لما حسيت إن فيه تغيير ممكن يغير حياتي
حبيت واحدة واترفضت بسبب أني شخص عديم الطموح وهي ما شاء الله دلوقتي في هندسة وعرفت واحدة عن طريق النت بس للأسف حظي وحش ورجعت لصاحبها الأولاني ومن وقتها فهمت إن دا درس يخليني استنى الحلال وبس ورحت سكة مختلفة من وقتها وبحاول أطور من نفسي على كافة المستويات
إذا كان النفسي أو الاجتماعي أو غيره بس ماوصلتش للي أنا عاوزة لسه بمارس العادة وانطوائي بشكل كبير ولكن الحمد لله بدأت أصلي وأحاول أقرب من ربنا بقطع آه ولكن فهمت لازم بالتدريج لأن النفس مش متعودة على حاجة زي كدا، وللأسف حتى الآن مش مستقر على مجال أبدأ فيه متشتت والموضوع ده تاعب تفكيري وبفكر كذا مرة في حل السفر بس متردد عاوز أحسبها صح قبل الخطوة دي
بس أعتقد أن دي معظم المشاكل اللي في حياتي
آسف على الإطالة، شكرا
6/10/2022

رد المستشار
صديقي
ماذا تريد من حياتك تحديدا؟ لماذا تريد هذا؟ لا يكفي أن تقول مثلا أنك تريد أن تكون غنيا .. يجب أن تحدد ماذا تعني كلمة غني بالنسبة لك.. اختر رقما مثل مليون دولار.. ثم حدد المجال الذي تريد أن تكسب فيه هذا المال... ثم حدد لماذا تريد هذا المال ولماذا هذا الرقم ولماذا هذا المجال تحديدا؟
ما هي مواصفات شريكة الحياة التي تريدها؟ هل لديك أغلب هذه الصفات؟ ما الذي يجب أن تعمل على تنميته لكي تتوافق معها؟
لماذا تمارس العادة السرية؟ للهروب من الملل؟ لتخفيف الضغوط؟ للذة السريعة؟ ما هي مصادر المتعة الأخرى في حياتك؟
تغيير حياتك لا يأتي من خارجك وإنما من داخلك ولرغبة ذاتية شخصية.. ليس لإرضاء أحد وإبهار أحد.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
اقرأ على مجانين:
بلوغ الثلاثين دون الوصول لأهدافي !
كيف أبني ثقتي في نفسي؟
ضع أهدافك وحقق ذاتك
ضعي أهدافا حياتية بدلا من السلبية
الأماني: أهداف تحتاج لخطة