وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل؟! م11
وساوس خطيرة أم اضطراب شامل
سلام عليكم حالتي تحسنت أصبحت لا أتوب ولا أتشهد من الكفر والشرك إلا نادرا جدا جدا، ولكن ما زال خوف وضيق موجود إذا شفتي تحركا وتكلم لساني أشعر بخوف شديد وأحيانا لا، هل أواصل التجاهل؟ سؤالي الثاني الشيطان يوسوس الشيء حدث قبل سنة نمت وأنا حابس البول بشكل كبير جدا أعزكم الله تبولت أثناء نومي وقمت من نومي ومكاني مبلل غطيت على نفسي البطانية خوفا من أن يراني أحد وأنا لم أغسل البطانية
مرت أيام أختي كانت تريد الصلاة وكان أمامها البطانية منجسة أخذتها ويداها مبتلة من وضوء لم أخبرها بسبب الحرج الشديد هل انتشرت النجاسة في كل مكان من أختي من السجدة والبيت كله؟ أعاني من التبول أثناء النوم أحيانا مرات كثيرا بسبب إدمان محرمات في ماضي ... وآخر سؤال أثناء سماع القرآن أو قراءة القرآن وأحاديث السنة أو مشاهده الشيوخ أشعر بالضحك والاستهزاء ووجهي يتركك من الضحك، ولكن أتجاهل.
هل هذا تصرف صحيح؟
أصبحت تقريبا لا أبالي والعياذ بالله
7/10/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
والله زمان يا "زياد" سنة وشهور أربع مرت منذ آخر متابعاتك معنا، الغريب أنك حتى الآن ما زلت لا تعالج، ... عدم المبالاة هي المطلوب فعله من ناحيتك، الآن ودائما ... بكل ما يتعلق بمعاني، أو صور، أو أشكال، أو أفكار، أو مشاعر الكفر فقط تجاهل وواصل التجاهل ولا تتحاشى أيا مما من شأنه أن يسبب حدوثها (سماع القرآن أو قراءة القرآن وأحاديث السنة أو مشاهده الشيوخ)،
وكونك (أصبحت لا تتوب ولا تتشهد من الكفر والشرك إلا نادرا جدا جدا) فهذا بالتأكيد جيد.. ها أنت تستجيب لما كررناه كثيرا من النصح لك، لكن ليس هذا كافيا لأن الوسوسة جزء من مشكلتك وليست كل المشكلة... لابد من فحص طبنفساني.
موضوع التبول الليلي اللا إرادي في سن 21 سنة لا أدري كيف أنت ساكت عليه ولا تطلب علاجه!؟ ولا أظن أن له علاقة بإدمان أي شيء حلالا كان أو حراما! ... هو عرض مرضي معروف ولابد من معرفة أسبابه الطبية وعلاجها، هذا ليس كشفا عند طبيب نفساني! كي لا تعقد الدنيا أنت وأسرتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.