لا العادة ولا الم.ا.س.ا الإباحية والاكتئاب!
عدم الشهوة والانتصاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكرا على الإجابة
أنا أستعمل دواء ديبريتين 10 ملغ للاكتئاب وأنت سميت لي دواءً آخر، ونصف حبة كل أربعة أيام كانت من تلقاء نفسي كما ذكرت لأن الطبيب قال لي إذا كنت تحس بتحسن واستطعت الإنقاص قليلا فقلل وربما أنا لم أفهم مقصوده جيدا
المشكل الذي يشغل بالي هو:
كنت مكتئبا لمدة ثلاث سنوات وعند تلقي العلاج لمدة تقرب عام ونصف لم أعد أذكر كيف أكون طبيعيا، لم أعد أعرف إذا كانت هذه أعراض عادية أو قلق عادي هو في حياتي مثلا، هناك أيام أكون جدا سعيد ومع إني أخذت الدواء في الصباح فيكون عندي شهوة انتصاب عادي، وهناك أيام أكون عادي المهم لست مكتئبا ولا توجد أعراض فلا تكون شهوة وانتصاب
فهذا ما يقلقني إذا أن هذا جد طبيعي أو مازلت مكتئب ولا تظهر علي تلك الأعراض، وعند ذهابي مؤخرا عند الطبيب قال لي إذا تظهر عليك الأعراض مرة كل أسبوع أو أسبوعين فهنالك مشكل، والآن أنا في حيرة لأني لا أدري إذا أنا في حالة تحسن أو أرجع إلى الوراء وعندي 34سنة بدون زواج بسبب هذا المرض ودواء ذو أعراض جانبية جنسية فهذا صعب لي
أرجو الإجابة سيدي الفاضل لكي أستطيع تخطي بعض الأفكار التي تراودني
وشكرا جزيلا على منحي وقتك للإجابة على مشكلتي
7/10/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "Zinou" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ليست عقاقير علاج الاكتئاب مانعا من الزواج ولم نسمع بأحد أجل زواجه بسببها حتى إذا كان الشخص من الذين تظهر عليهم الآثار الجنسية الجانبية للعقَّار فإن من الممكن تغييره أو مناجزة ذلك الأثر الجانبي، يعني بصراحة أنت تبدو مفرط المبالغة في تقييمك للتأثير السلبي للعقَّار.
في مصر البلد الوحيد الذي عملت فيه كطبيب نفساني لم يتم تسويق جرعة 10 مجم من عقَّار باروكستين ولذلك ظننت خطأ أن ديبريتن هو إيستالوبرام باعتباره الأشهر استخداما في جرعة 10 مجم، وعرفت منك في المتابعة أنه باروكستين ... عموما كلاهما من نفس المجموعة وإن اشتهر عن باروكستين أنه أكثر إحداثا لأعراض الانسحاب عند إيقافه ولذا يفضل التروي في سحبه مقارنة بغيره.
من المستحيل أن تكون أنت وطبيبك المعالج عاجزين عن تحديد حدوث ما يكفي من التحسن في حالتك، وتتوقع أننا سنستطيع .. طبيبك المعالج أكثر قدرة بالتأكيد على إجابة سؤالك هل (أنا في حالة تحسن أو أرجع إلى الوراء)؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.